إعلان

وفد سنغافوري يبحث فرص الاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

02:51 م الأربعاء 02 نوفمبر 2016

وفد سنغافوري يبحث فرص الاستثمار في المنطقة الاقتصا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

بحث وفد سنغافوري مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خلال زيارته للمنطقة، فرص الاستثمار داخل المنطقة الاقتصادية، والتعرف على المشروعات التي بصدد توقيع اتفاقيات بشأنها.

وخلال الاجتماع، تم استعراض جهود الهيئة لتنمية وتطوير المناطق والموانئ التابعة لها والتي تبلغ مساحتها 461 كيلو متر مربع، بالإضافة إلى 6 موانئ، كما تم شرح البنية التنظيمية والتشريعية للمنطقة والحوافز التي تقدمها للمستثمرين.

وأشار أحمد أبو دومة كبير مستشاري رئيس الهيئة للاستثمار، إلى أن الهيئة تمتلك من الصلاحيات ما يجعلها تتمتع باستقلالية في اتخاذ القرارات مما يؤهلها لأن تكون إحدى المناطق المنافسة في المستقبل القريب.

وأعرب ناصر فؤاد أمين عام مجلس الإدارة والمتحدث الرسمي، عن رغبته في التعاون والمشاركة في تنمية محور قناة السويس، من خلال عدد من المشروعات والمتمثلة في إنشاء محطة لتحلية المياه وتوليد الكهرباء مع شركة هاي فليكس في منطقة العين السخنة.

ونبه إلى أن المشروع الآخر يشمل إدارة وتشغيل وتسويق محطة حاويات جديدة بمنطقة ميناء شرق بورسعيد مع هيئة موانئ سنغافورة، وأن هاتين المنطقتين من المناطق المتكاملة والتي تحتوي على ميناء بداخلها، وهما مؤهلتان للنهوض بالاقتصاد الوطني وزيادة الناتج القومي.

وعقب زيارة الوفد لمبنى الهيئة بالسخنة، توجه إلى منطقة تيدا الصينية ومصنع جوشي للفيبر جلاس للتعرف على طبيعة المشروعات القائمة والمزمع إنشائها، ثم توجه الوفد إلى ميناء السخنة التابع للمنطقة.

وكان في استقبالهم أشرف المغني مدير عام الميناء، والذي قام بعرض تقديمي عن الميناء وحجم التداول والإجراءات المتبعة وأنظمة التشغيل والأنشطة الاستثمارية المختلفة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان