إعلان

شركة روسية تستعرض لوزير البترول أنشطتها في مجال النفط والغاز

12:05 م الأربعاء 02 نوفمبر 2016

شركة روسية تستعرض لوزير البترول أنشطتها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وفدًا من شركة "زاروبشنفت" الحكومية الروسية، حيث استعرض رئيس الشركة الأنشطة المختلفة التي تعمل بها في مجال البحث والاستكشاف عن البترول والغاز، وتنمية وتصميم وإنشاء وتشغيل معامل التكرير وتطبيق التكنولوجيا الروسية المتقدمة في تطوير حقول البترول خاصة القديمة.

ووفقًا لبيان للبترول اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، استعرض رئيس الشركة خلال اللقاء أيضًا أحدث النظم التكنولوجية التي تستخدمها الشركة في زيادة معدلات الاسترجاع من حقول البترول، كما قام باستعراض مشروعات الشركة في الدول التي تعمل بها وهي فيتنام وكوبا وأوزبكستان وكرواتيا بالإضافة إلى روسيا.

وأكد وزير البترول، أن العلاقات المصرية الروسية في مجال صناعة البترول والغاز علاقات متميزة، وأن هناك فرصًا جيدة أمام الشركة الروسية لضخ استثمارات وإقامة مشروعات مشتركة في مجال البحث والاستكشاف وتنمية الحقول، وفي مجال التصنيع المحلي، والاستفادة من التكنولوجيات المتقدمة التي تمتلكها الشركة الروسية في تطوير الأنشطة البترولية في مصر.

وشدد على أن العلاقات السياسية والاقتصادية المتميزة التي تربط بين البلدين تعطي دفعات قوية لتحقيق المزيد من الشراكات الناجحة في مجال البترول.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على عقد اجتماع لاحق يضم خبراء من الجانبين لتحديد مجالات التعاون خلال الفترة القادمة.

وحضر اللقاء السفير الروسي بالقاهرة والملحق التجاري، ومحمد مؤنس وكيل أول وزارة البترول لشئون الغاز، وأشرف فرج وكيل وزارة البترول للاتفاقيات والاستكشاف، وضياء قاسم نائب رئيس هيئة البترول للإنتاج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان