إعلان

الصناعة تبحث تأهيل منطقة ساحل سليم بأسيوط لتحقيق تنمية مستدامة بالمحافظة

03:01 م الخميس 17 نوفمبر 2016

المهندس ياسر الدسوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

التقى وفد من وزارة الصناعة والتجارة، بالمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، في إطار الجولات المكثفة لمجموعات العمل التي شكلها المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة لزيارة المحافظات للتعرف على احتياجات المناطق الصناعية وتحديد الفرص الاستثمارية المتاحة.

ويضم الوفد الدكتورة شيرين الصباغ رئيس وحدة السياسات والاستراتيجيات بالوزارة، والمهندس أسامة حشاد رئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية.

وأوضح بيان للوزارة اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أن اللقاء تناول رؤية الوزارة لتحقيق تنمية صناعية مستدامة للقطاعات الصناعية بالمحافظة، والتعرف على أهم الفرص المتاحة والاحتياجات الخاصة بالمناطق الصناعية بالمحافظة.

وقام الوفد بزيارة منطقة ساحل سليم الصناعية بهدف تأهيل المنطقة لتحسين مناخ الأعمال الملائم للصناعات القائمة والتي تضم صناعات رائدة مثل ضفائر السيارات الموجهة للتصدير، وصناعات غذائية موجهة للتصدير أيضاً لمختلف الأسواق الخارجية.

كما قام الوفد بزيارة منطقة المطاهرة بالمنيا حيث أوضحت الدكتورة شيرين الصباغ أن هذه المنطقة تعد من المناطق الصناعية المتميزة والتي تأتي ضمن المناطق التي تتضمنها خطة وزارة التجارة والصناعة سواء لتعميق الصناعة وزيادة معدلات التصدير.

وقالت الصباغ إن هذه المنطقة تتضمن صناعات كيماوية يمكن أن يقام عليها صناعات متعددة تسهم في إحلال المنتجات المحلية محل المنتجات المستوردة، وصناعات غذائية عليها طلب عالمي كبير مثل صناعات البصل والثوم المجفف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان