إعلان

مصدر يكشف الحصيلة الدولارية بالبنوك منذ تعويم الجنيه

05:23 م الأربعاء 16 نوفمبر 2016

الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

كشف مصدر مصرفي رفيع المستوى، عن الحصيلة الدولارية الناتجة عن حركة تغيير العملات بالبنوك، منذ تعويم الجنيه وحتى الآن.

وقال المصدر المصرفي - خلال تصريح لمصراوي -، إن الحصيلة الدولارية وصلت بالبنوك منذ تعويم الجنيه وحتى الآن إلى 2.6 مليار دولار.

وفي نفس السياق، كشف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، -لمصراوي- أن البنك استطاع منذ التعويم وحتى الآن ضخ نحو 500 مليون دولار في العمليات الاستيرادية، عبر مستندات التحصيل والاعتمادات المستندية.

وقرر البنك المركزي المصري تحرير سعر صرف الجنيه يوم الخميس قبل الماضي، وفقًا لآليات العرض والطلب، وترك للبنوك حرية تسعير العملات الأجنبية بها.

ووصل سعر الدولار في البنك الأهلي، منتصف تعاملات اليوم إلى 15.2 جنيه للشراء، و15.65 جنيه للبيع للأفراد، مقارنة بأعلى سعره سجله منتصف الأسبوع الماضي والذي وصل فيه إلى 18 جنيهًاً.

وكان صندوق النقد الدولي وافق يوم الجمعة الماضية، على قرض الـ 12 مليار دولار لمصر، على مدى ثلاث سنوات، لدعم اقتصاد البلاد المتعثر، وتبلغ قيمة الشرريحة الأولى التي ستتلقاها مصر نحو 2.75 مليار دولار بحد أقصى الأربعاء القادم.

وأكد طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، في وقت سابق، إن الدفعة الأولى من صندوق النقد الدولي والمقدرة بـ 2.75 مليار دولار ستسهم في زيادة احتياطي البنك من العملة الأجنبية إلى 23.5 مليار دولار.

وبحسب بيانات البنك المركزي، تراجع صافي احتياطي مصر من النقد الأجنبي إلى 19.041 مليار دولار بنهاية شهر أكتوبر، مقابل نحو 19.592 مليار دولار بنهاية شهر سبتمبر الماضي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان