إعلان

مصر توقع اتفاقية مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لتوفير وظائف بالصعيد

12:34 م الأربعاء 16 نوفمبر 2016

الدكتورة سحر نصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقعت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس الثلاثاء، اتفاقية مد مشروع المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة "النداء" لمدة 5 سنوات حتى عام 2021 بقيمة 3.2 مليون دولار، مع كل من الدكتور المصطفى بن المليح الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وسعيد هندام مساعد وزير الخارجية لشؤون التعاون الدولي.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، قالت سحر نصر، إن هذا المشروع يقوم بتعزيز التنمية المستدامة وتوفير الآلاف من الوظائف لصعيد مصر، حيث ستركز المرحلة الجديدة من مبادرة "النداء" على تجميع الإنجازات التي تمت بمحافظة قنا، وتعزيز النهج المتكامل والدروس المستفادة ونقلها للمحافظات المجاورة بما فيها سوهاج والأقصر.

وأضافت أن هذه المرحلة من المبادرة تستهدف أيضًا مساعدة أكثر من 15 ألف شخص بطريقة مباشرة وغير مباشرة عن طريق فرص اقتصادية جديدة، وتعزيز القدرات في مجالات الخدمات الأساسية والمشاريع الصغيرة وتعزيز الزراعة، ومع تمديد المشروع سوف يتم التركيز على استدامة وتقوية تأثير المشروع حتى يصل لمجتمعات أخرى في صعيد مصر.

وأشادت الوزيرة، بمبادرة "النداء" والتي تعد مشروعًا جيدًا لدورها في خلق فرص عمل ومساندة المجتمعات الأكثر احتياجاً خاصة النساء والشباب.

وأوضحت أن المشروع ساهم في تدريب 4431 شخصًا على عدد من الصناعات المنزلية والحرفية وتصنيع الملابس والزراعة، كما ساهم في دعم الفئات الأكثر احتياجًا في 42 قرية فقيرة في صعيد مصر، ووفر 1477 فرص عمل مباشرة، واستفاد منها 90 بالمئة من الأشخاص الذين لم يسبق لهم العمل من قبل، ووضع أولوية لدعم المرأة والشباب.

وحضر التوقيع الدكتورة هبة حندوسة مديرة المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة، وعدد من الشركاء في التنمية، ويارا العبد مستشارة الوزيرة لشؤون الأمم المتحدة.

من جانبه، أكد الدكتور المصفى بن المليح، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، على الابتكار والذي يمثل محور المبادرة التي ساعدت في الترويج لنهج جديد للتنمية البشرية الشاملة والمستدامة في صعيد مصر.

وعلى هامش التوقيع، ترأست الوزيرة، اجتماعًا مع الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وعدد من الشركاء في التنمية، منهم ممثلون عن البنك الدولي، حيث تم بحث قيام المشروع بالمساهمة في تحقيق أهداف مصر للتنمية المستدامة، والقضاء على الفقر والجوع، وتمكين المرأة، وتحقيق العدالة الاجتماعية، ودعم التنمية الريفية، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان