إعلان

وزيرة التعاون الدولي توضح رؤية وزارتها للمشروعات الصغيرة في البرلمان

02:24 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

وزيرة التعاون الدولي توضح رؤية وزارتها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

كشفت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، عن رؤية الوزارة المستقبلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، خلال اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، بحضور محمد على يوسف رئيس اللجنة، والدكتور علي مصيلحي رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي، أوضحت الوزيرة أن هذه الرؤية تتمثل في زيادة عدد المشروعات الجديدة، ومعاونة المشاريع الابتكارية على النمو، ورفع معدلات الإنتاجية، وتتمثل أولويات الوزارة في بناء القدرات وتطوير الموارد البشرية وتعبئة الموارد المالية.

وقالت إن هذه الرؤية تتضمن أيضًا العمل على تطوير مهارات القائمين بهذه المشروعات عبر التدريب وتنمية المهارات ودعم برامج التعليم الفني، وإتاحة التمويل عبر أدوات مالية مبتكرة، وتطوير وتوسيع المعلومات الائتمانية وخدمات تقييم العملاء، وتدريب الجهاز المالي على مساندة المشاريع الصغيرة.

وأضافت الوزيرة أن الرؤية تشمل أيضًا تحسين بيئة الأعمال، والعمل على تطوير الأداء المالي لتحقيق التنمية في مصر، وإعداد دراسات متخصصة قطاعية، والتوسع في نطاق الخدمات المقدمة عبر التدريب في مجال التعليم المالي الخاص بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكدت ضرورة العمل على توفير فرص العمل للشباب، فبدل أن يتخرج الشباب ويبحث عن وظيفة، فنقوم بدعمه لعمل مشروع صغير خاص به، ويوفر فرصة عمل له ولزملائه.

وأشارت الوزيرة إلى أن التنمية الشاملة لن تحدث دون أن يكون للقطاع الخاص دور محوري خاصة في مجال الصناعة، لافتة إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة توفر أكثر من 60 بالمئة من فرص العمل للقطاع الخاص بالإضافة إلى 30 بالمئة للقطاعين الزراعي والخدمي.

ولفتت إلى أنه تم العمل على توفير فرص عمل للشباب، من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تمثل 98 بالمئة من الشركات في مصر، منبهة إلى إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، العام الحالي 2016 "عام الشباب"، وإطلاق برنامج شامل لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويشمل البرنامج تخصيص 20 بالمئة من محفظة قروض البنوك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة عبر وضخ 200 مليار جنيه على مدار السنوات الأربع المقبلة لصالح تلك المشروعات، للمساهمة في تمويل 350 ألف شركة من الشركات الصغيرة والمتوسطة توفر 4 ملايين فرصة عمل، وخاصة في الصعيد والمناطق الأكثر احتياجًا.

وذكرت الوزيرة أنه تخفيفًا عن كاهل الشباب، قرر الرئيس تحديد سعر الفائدة على القروض الخاصة بتمويل المشروعات مُتناهية الصغر بـ5 بالمئة فقط تتناقص سنويًا.

وعرضت الوزيرة، خلال الجلسة، عددًا من الفيديوهات التي توضح بعض النماذج الناجحة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي قامت الوزارة بتوفير دعم لها لإقامة هذه المشروعات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان