إعلان

بدء تحصيل اشتراكات التأمين الاجتماعي لقطاع الأعمال العام والخاص إلكترونيًا

02:53 م الإثنين 14 نوفمبر 2016

وزارة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الاثنين، بدء العمل بمنظومة التحصيل الإلكتروني لاشتراكات التأمينات الاجتماعية لقطاع الأعمال (العام والخاص) وذلك بالتعاون مع شركة "إي فاينانس" المتخصصة في مجال الدفع والتحصيل الإلكتروني، وبالاشتراك مع بنك مصر.
ووفقًا لبيان للوزارة اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أجريت اليوم أول عملية تحصيل إلكتروني لاشتراكات التأمينات الاجتماعية بنجاح لكل من الخطوط الجوية الإيطالية (Alitalia)، وشركة (Mind) للاستشارات القانونية، وذلك من خلال شبكة الدفع والتحصيل الإلكتروني المشتركة بين شركة "إي فاينانس" وبنك مصر.

وأشارت الوزارة إلى أن عملية التحصيل تمت بشكل آمن وسريع مما ساهم في توفير الوقت والمجهود الكبيرين في المعاملات الورقية المعتادة.

وتعمل أيضًا منظومة تحصيل اشتراكات التأمينات الاجتماعية إلكترونيًا على سرعة تحويل الأموال ونقلها إلكترونياً من وإلى الهيئة، وفقًا للبيان.

كما تساهم هذه المنظومة في اكتمال منظومة ميكنة المدفوعات للهيئات والمؤسسات الحكومية (كالتأمينات والضرائب والجمارك) مما يؤدي إلى رفع مؤشر تقييم مناخ الاستثمار بالدولة لتصبح من مصاف الدول الجاذبة للاستثمار الأجنبي نظراً لتبسيط الإجراءات.
من جانبها، أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، اهتمام الوزارة بتطبيق الخدمات الإلكترونية ليستطيع العملاء إنجاز المعاملات المالية بسهولة ويسر وسرعة مع الحد من التدخل البشري.

وأضافت أن الوزارة ستستمر في تبني كل الإجراءات والإصلاحات والخطوات التي تصب في إطار تعزيز خدمة المواطنين والتيسير عليهم وتسخير كل الوسائل التكنولوجية في خلق مجتمع نقدي مميكن.
وأكد محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن توفير هذه الخدمة يأتي سعياً من البنك لاستكمال نهجه في كونه سباقاً في استحداث الوسائل المتطورة في مجال التكنولوجيا البنكية الحديثة لتلبية احتياجات عملائه وتقديم خدمة مميزة توفر عنصري الأمان والسرعة للعميل.

وكان بنك مصر أدخل من قبل خدمة سداد الضرائب والجمارك إلكترونيًا لمدفوعات الحكومة والهيئات الحكومية بوزارة المالية بالتعاون مع شركة "إي فاينانس".

ويعد بنك مصر البنك الأول في مصر الذي يتيح السداد الإلكتروني للجمارك سواء للأفراد أو الهيئات الحكومية منذ ديسمبر 2005، بحسب البيان.

وأشاد إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة "إي فاينانس"، بالجهد المبذول من قبل وزارة التضامن الاجتماعي لتخفيف العبء على المواطن وحرصها الدائم على التطور وهذا ما ظهر في استغلالها الأمثل للبنية التحتية للشركة والتي تعد الأكثر أماناً وانتشاراً ودقة على مستوى الجمهورية.

ولفت إلى أن الشركة حظيت بثقة الدولة في تنفيذ مشاريعها القومية اعتماداً عليها واستكمالاً للشراكة الناجحة بين الشركة ووزارة التضامن في ميكنة مشروعاتها القومية لصرف المعاشات للصندوق الحكومي والصندوق العام والخاص وكذلك مشروع تكافل وكرامة.

وقال سرحان إن هذه المنظومة إضافة جديدة إلى السجل الحافل للشركة في مشروعاتها القومية التي تنفذها بالتعاون مع الحكومة، مشيرًا إلى أن "إي فاينانس" تعتبر الذراع التكنولوجي للحكومة المصرية في مجال الدفع والتحصيل الإلكتروني لما لها من تاريخ طويل في هذا المجال يمتد لأكثر من 10 سنوات.

وكانت معاملة إلكترونية تجريبية تمت في شهر مايو الماضي كنواة للبدء في تطبيق نظام افتراضي مميكن، وللتأكد من كافة الاستعدادات لتفعيل المنظومة بشكل احترافي وتقني سليم.

وتعد تقنية المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات الأدوات الإدارية والاستراتيجية التي تستخدمها الوزارة لتحسين فعاليتها وتسهيل عملية تقديم الخدمات الضرورية، كما أن نظام تحصيل الاشتراكات الإلكتروني، يعد تجسيدًا لرؤيتها حول الابتكار كرسالة حياة، وفقًا للبيان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان