إعلان

سحر نصر: مصر تبذل الكثير من الاصلاحات لتعزيز دور القطاع الخاص

12:56 م السبت 12 نوفمبر 2016

على هامش ترأسها الجانب المصرى فى لجنة المتابعة الو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

شاركت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، على هامش ترأسها الجانب المصري في لجنة المتابعة الوزارية "المصرية - التونسية" التي تعقد بتونس، في ملتقى الشراكة المصري التونسي.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي، - تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبتحيث أكدت سحر نصر، أن هذا الملتقى يمثل فرصة عظيمة لتنسيق الجهود والرؤى بين القطاع الخاص المصري والتونسي في المجال الاقتصادي، وخلق البيئة المناسبة للقطاع الخاص في البلدين.

وأوضحت - في كلمتها بالملتقى -، أن الحكومة المصرية تبذل الكثير من الجهود والاصلاحات من أجل دعم و تعزيز دور القطاع الخاص في مصر، مشيرة إلى قيام التعاون الدولي بالتنسيق مع شركاء التنمية الإقليمين والدوليين لتوفير العديد من التمويلات لدعم البنية الأساسية وتوفير كل احتياجات القطاع الخاص.

ودعت الوزيرة، أن تشهد المرحلة القادمة نقلة نوعية بين مصر و تونس، مؤكدة حرص مصر على توفير الاطار القانوني والتشريعي المُحفز للقطاع الخاص المشترك، الأمر الذي يمهد الطريق أمام المستثمرين ورجال الأعمال من البلدين للقيام بدورهم في تنفيذ خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقال إن زيارتها إلى تونس تأتي في إطار تنفيذ مهام وتكليفات محددة، هي استثمار قوة الدفع التي تشهدها العلاقات بين البلدين، وإعطاء الأولوية لإشراك القطاع الخاص ورجال الأعمال وحثهم على المساهمة في تمويل عمليات التجارة المشتركة.

من جهة أخرى، التقت الدكتورة سحر نصر، بمحمد فاضل عبد الكافي وزير التنمية و الاستثمار والتعاون الدولي التونسي، على هامش ترأسها لاجتماعات لجنة المتابعة المصرية التونسية المشترك.

وتناول اللقاء تعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانبين في الفترة المقبلة، خاصة في المؤسسات المالية الدولية و الاقليمية و العربية من أجل الحصول على أكبر منفعة مشتركة من شركاء مصر و تونس في التنمية.

وشدد سحر نصر، على أهمية أن تشهد المرحلة المقبلة تعاون أكبر بين الوزارتين في مشروعات التنمية الاقتصادية في البلدين.

وعقب ذلك، التقت وزيرة التعاون الدولي، مع سلمى اللومي وزيرة السياحة التونسية، حيث أكدت الوزيرة على أهمية التنسيق المستمر بين البلدين من أجل الحصول على أكبر منفعة مشتركة في المجال السياحي بما يعود بالنفع المادي على اقتصاد البلدين.

وأشارت الدكتورة الوزيرة إلى أهمية المشاركة المصرية التونسية في المعارض السياحية التي تنتظم في كلا البلدين، والاتفاق على آلية تنشيط سياحي مشترك في أهم الأسواق السياحية المصدرة للسائحين لمصر وتونس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان