إعلان

مصدر حكومي: إصدار ضوابط تخصيص أراضي بالمجان في الصعيد الاثنين المقبل

12:18 م السبت 12 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال مصدر مسؤول بالهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن المهندس طارق قابيل وزير الصناعة سيصدر ضوابط تخصيص الأراضي بالمجان في محافظات الصعيد خلال يومي الاثنين أو الثلاثاء على أقصى تقدير.

وكان المجلس الأعلى للاستثمار في أول اجتماع له برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مجموعة من القرارات لتحسين مناخ الاستثمار بمصر، من بينها تخصيص الأراضي الصناعية المُرفقة في الصعيد مجاناً وفقًا للضوابط والاشتراطات التي تضعها الهيئة العامة للتنمية الصناعية وطبقاً للخريطة الاستثمارية للدولة.

وأوضح المصدر - خلال حديثه مع مصراوي - ، أنه سيكون من أهم هذه الضوابط، توافر الملاءة المالية للمستثمر التي تمكنه من إقامة المشروع، وضمان بناء المشروع خلال ٣ سنوات دون توقف.

وأكد أنه لن يسمح للمستثمر بامتلاك الأرضي أو بيعها إلا بعد ٣ سنوات من بدء الإنتاج.

وفي نفس السياق، كشف المصدر، عن قيام الهيئة قبل نهاية العام الجاري بانشاء ثلاث مجمعات صناعية في بورسعيد وبدر والسادات، منوهًا إلى أن تلك المنطاق ستكون جاهزة للتشغيل الفوري وإعدادها بنظام تسليم المفتاح في خلال عام.

وأوضح أن أقصى مساحة للمصانع في تلك المجمعات لن يتجاوز الـ٢٠٠٠ متر، مبينًا أنها ستخصص للأنشطة الغذائية والدوائية والهندسية وغزل النسيج.

وأضاف أن الهيئة تجري حاليًا تفاوضات مع بنكي مصر والأهلى لتمويل شراء تلك الوحدات التي ستخصص للمصانع، حيث سيدفع المستثمر الراغب في شراء تلك الورش ٢٥ بالمئة من قيمتها على أن يقوم بتقسيط النسبة الباقية بتمويل من البنوك وفقًا لمبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنسبة ٧٥ بالمئة عن طريق القرض دون أي شروط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان