إعلان

غرفة الصناعات الكيماوية: مصر لديها أفضل رمال في العالم

10:10 م الخميس 10 نوفمبر 2016

شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكيماوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات المصرية، إن قطاعي الكيماويات والبتروكيماويات يمتلكان فرص كبيرة لنمو صادراتهما خلال السنوات الخمس المقبلة، مؤكدًا على تواجد فرص لتعميق صناعات الورق والبلاستيك والزجاج والمنظفات والبويات والراتنجات التي تعتمد علي بعض الخامات المستوردة التي يمكن إنتاجها محليًا.

وأكد شريف الجبلي -خلال مؤتمر عقدته وزارة الصناعة اليوم الخميس، حضره محرر مصراوي- على توافر خامات محلية تمتلك فيها مصر ميزة نسبية كبيرة مثل أفضل أنواع الرمال في العالم، وأيضًا مادة تنتج من مخلفات قصب السكر يمكن استخدامها في صناعة الورق.

وأضاف أن صناعة البويات والراتنجات تحتاج لاستثمارات جديدة بنحو 5 إلى 6 مليارات دولار في الخمس السنوات المقبلة لمضاعفة حجم صادراتها وزيادة مبيعاتها بالسوق المحلية الذي يشهد طفرة في حجم الطلب خاصة في ظل الزيادة السكانية وحركة العمران التي تشهدها مصر حاليًا.

وكانت وزارة الصناعة أطلقت اليوم الخميس، استراتيجية الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية لمصر حتى عام 2020 والتي ترتكز على عدد من المحاور منها حركة التطور الصناعي، وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وزيادة الصادرات وترشيد الواردات، وكذلك تعزيز الابتكار، وترشيد الطاقة، وتطوير التعليم الفني والمهني، وتهيئة مناخ أعمال يدعم الاقتصاد القومي ويضمن استقرار ونمو كافة المؤشرات الاقتصادية.

من جهة أخرى، قالت داليا رياض المدير التنفيذي للمجلس التصديري للملابس الجاهزة، إن استراتيجية القطاع للفترة المقبلة ستتوجه إلى الاستثمار بالصعيد للاستفادة من توافر العمالة بجنوب مصر، وكذلك للعمل على رفع مهارات العمالة الفنية بالقطاع وتشجيع الاستثمار بصناعة الصباغة، حيث أن جزء كبير من عمليات الصباغة تتم بالخارج وهو ما سيسهم في زيادة حجم صادرات قطاع الملابس والمنسوجات خلال الفترة المقبلة.

وأضافت أن من المشكلات التي توصي الاستراتيجية بالعمل على حلها مشكلة عدم توافر المنسوجات غير القطنية خاصة المصنعة إلى جانب نقص الاستثمارات في مجال الابتكار والمنتجات الجديدة والتصميمات، حيث لا تعمل بهذا المجال شركات عديدة بالسوق المصرية رغم أنه هو أمل القطاع في تضاعف حجم صادراته وإنتاجه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان