إعلان

المالية تؤكد طرح سندات دولارية بالأسواق العالمية قبل نهاية العام كما كان مخططًا

06:44 م الخميس 10 نوفمبر 2016

وزارة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أكدت وزارة المالية، أن الحكومة مستمرة في تنفيذ خطتها الموضوعة لإصدار السندات الدولارية الدولية بالأسواق العالمية.

وقالت المالية، - عبر بيان لها تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس - إن الطرح الخاص للسندات التي تم أمس الأربعاء لصالح البنك المركزي، لا يتعارض مع خطة وزارة المالية في إصدار السندات الدولارية الدولية والمزمع طرحها قبل نهاية العام.

وتخطط مصر لإصدار سندات دولارية دولية بين مليارين و2.5 مليار دولار، ضمن خطة تمويلية بمقدار 21 مليار دولار يشمل منها قرض صندوق النقد والبنك الدولي ومؤسسات دولية أخرى.

وكانت نقلت قناة العربية عن وزير المالية عمرو الجارحي اليوم، أن مصر تدرس تأجيل خططها لإصدار هذه السندات والتي تقدر قيمتها بين مليارين و2.5 مليار دولار.

وأكدت الوزارة، أنه يتم دراسة التوقيت المناسب للطرح مع الأخذ في الاعتبار النتائج المترتبة على الانتخابات الأمريكية وتأثيرها على الأسواق الدولية.

يذكر أن وزير المالية قال في تصريحات سابقة له، أن مصر ستبدأ الجولة الترويجية للسندات في أواخر نوفمبر.

وأعلنت المالية، صباح اليوم، أنها قامت أمس بطرح بإصدار سندات ببورصة أيرلندا بقيمة 4 مليارات دولار من خلال طرح خاص لصالح البنك المركزي المصري، حيث تم إصدار سندات بقيمة 1.360 مليار دولار بعائد سنوي قدره 4.62 بالمئة تستحق في 10 ديسمبر 2017، وسندات بقيمة 1.320 مليار دولار بعائد سنوي قدره 6.75 بالمئة تستحق في 10 نوفمبر 2024، وسندات بقيمة 1.320 مليار دولار بعائد سنوي قدره 7 بالمئة تستحق في 10 نوفمبر 2028.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان