إعلان

20 مليون دولار لبنك الإسكندرية من صندوق تنمية من أجل "التمويل الأخضر"

06:45 م الأحد 09 أكتوبر 2016

بنك الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن صندوق ("Green For Growth Fund "GGF) عن تقديمه تمويل قيمته 20 مليون دولار لبنك الإسكندرية، وهو التمويل الأول الذي يقوم به الصندوق في مصر والمنطقة بعد التوسع إلى شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

ووفقًا لبيان لبنك الإسكندرية اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، قال البنك إنه يولي أهمية خاصة للتمويل الأخضر (الصديق للبيئة)، وسيقوم بإعادة إقراض التمويل الممنوح من الصندوق لمشروعات الطاقة المتجددة ومبادرة ترشيد الطاقة في مصر، فضلًا عن المساعدة الفنية التي سيقدمها الصندوق للبنك والتي ستتضمن توفير التدريب اللازم والخدمات الاستشارية حول الاستراتيجية المتبعة وتقييم استخدامات الطاقة.

وقال كريستوفر نوليس رئيس مجلس إدارة الصندوق: "بعد توسعنا في شمال أفريقيا والشرق الأوسط يسرنا أن نعلن عن اتفاقنا الأول في المنطقة مع بنك الإسكندرية نظراً للاهتمام الذي يوليه البنك للتمويل البيئي حيث نستطيع من خلال التمويل الممنوح من الصندوق لدعم شريكنا - بنك الإسكندرية - الوصول إلى شريحة أكبر من العملاء من أجل ترشيد استهلاك الطاقة وخفض الانبعاثات في مصر."

وذكر دانتي كامبيونى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية- انتيزا سان باولو: "إننا سعداء بكوننا أول شريك لصندوق (GGF) في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعاوننا في مجال الطاقة المتجددة الذي يعتبر قطاعًا استراتيجيًا ذا أولوية قصوى لتحقيق التقدم المستدام في أي منطقة حول العالم".

وأضاف: "يعتبر بنك الإسكندرية التمويل الأخضر (الصديق للبيئة) وسيلة هامة لدعم ترشيد استهلاك الطاقة وتقليل الانبعاثات حيث تعد الشراكة مع (GGF) نقطة محورية في دعم استثمار الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في مصر".

ويعمل صندوق (GGF) في مجال الاستثمارات التي من شأنها أن تساعد على تخفيض معدل استهلاك الطاقة، وكذلك انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحد أدنى 20 بالمئة وذلك في 19 سوقًا بجنوب شرق أوروبا والقوقاز وأوكرانيا ومولدافيا، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويقدم الصندوق تمويلات للشركاء المحليين الذين يوفرون القروض للمشاريع، وكذلك بجانب الاستثمار بشكل مباشر في مشاريع الطاقة المتجددة الصغيرة والمتوسطة، كما يقدم المساعدات الفنية من خلال دعم بناء القدرات للمؤسسات المالية المحلية والشركاء المحليين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان