إعلان

البترول تبدأ توصيل الغاز الطبيعي للقنطرة غرب تزامنًا مع ذكرى نصر أكتوبر

10:53 ص الأربعاء 05 أكتوبر 2016

البترول تبدأ توصيل الغاز الطبيعي للقنطرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنه تم البدء في التنفيذ الفعلي لمشروع توصيل الغاز إلى مدينة القنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية تزامناً مع الذكرى الثالثة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وأشار الوزير خلال بيان للبترول اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن خطة قطاع البترول للتوسع فى توصيل الغاز الطبيعي للمنازل تسهم في التيسير على المواطنين وتحقيق رؤية الحكومة في الارتقاء بالخدمات وتحسين جودتها.

ولفت إلى أن هناك مدن ومناطق وصلها الغاز الطبيعي لأول مرة خلال العامين الأخيرين سواء في محافظات الصعيد أو الوجه البحري أو القاهرة ومحافظات القناة، مما يعد ترجمة فعلية لبرنامج عمل الحكومة لتحقيق التنمية وتحسين مستوى المعيشة، وأنه جاري الإعداد لتنفيذ مشروعات جديدة لتوصيل الغاز بمدن ومناطق سيناء في إطار جهود التنمية الشاملة بتلك المنطقة.

وقال الوزير إن قطاع البترول يعطي الأولوية لتوصيل الغاز إلى المدن والمناطق الأكثر احتياجاً للخدمات بالإضافة للمناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة مما يسهم في إتاحة خدمة حضارية لهذه المناطق وتخفيف الضغط على استخدام البوتاجاز وتقليل أعباء دعمه واستيراده من على كاهل الموازنة العامة للدولة.

وأضاف أنه تم توصيل الغاز الطبيعي إلى حوالي 7.6 مليون وحدة سكنية في 26 محافظة على مستوى الجمهورية منذ بدء النشاط وحتى الآن.

واستعرض وزير البترول، تقريراً من المهندس عادل خليل رئيس شركة سيناء للغاز حول خطوات التنفيذ لمشروع توصيل الغاز إلى مدينة القنطرة غرب والذي يستهدف التوصيل إلى 2000 وحدة سكنية بالمدينة والانتهاء من التنفيذ بنهاية العام المقبل.

ونبه إلى الانتهاء من كافة الخطوات اللازمة للبدء في المشروع والتي تشمل تصاريح العمل وتدبير قطعة الأرض لإقامة محطة تخفيض ضغط الغاز بالمدينة.

ونوه بأنه جاري حالياً القيام بالدراسات الإقتصادية اللازمة لتوصيل الغاز إلى مدن طابا ونويبع ودهب وبئر العبد بسيناء بعد نجاح الشركة في تنفيذ مشروعات توصيل الغاز إلى الوحدات السكنية بمدن شرم الشيخ والعريش بسيناء والقنطرة شرق والإسماعيلية الجديدة بمحافظة الإسماعيلية بإجمالي نحو 22.5 ألف وحدة سكنية و100 منشآة سياحية و20 منشآة تجارية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان