إعلان

"المصرية للغاز": إحدى شركات الصين الكبرى ترغب في الاستثمار بالعاصمة الإدارية

07:11 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2016

العاصمة الإدارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد المهندس خالد أبو بكر رئيس الجمعية المصرية للغاز، دعم وفد شركة باكين للمشروعات الصينية التي زارت مصر مؤخرًا لخطط الحكومة المصرية، وتوثيق التعاون لتنفيذ مشروعات تنموية في مصر وأفريقيا، مشيرًا إلى أن الزيارة تعد الأولى للشركة وتعتبر زيارة استطلاعية لاستكشاف فرص الاستثمار بمصر.

وأوضح أبو بكر الذي حضر لقاء وفد الشركة مع مسؤولي هيئة الاستثمار، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الزيارة على مستوى عالٍ جدًا، منوهًا إلى أن الوفد ضم رئيس الشركة وعددًا من رؤساء الشركات التابعة مما يعكس جديتهم في معرفة فرص الاستثمار المتاحة بمصر.

وأضاف أن الشركة تعتبر من أكبر الشركات المملوكة للدولة الصينية وتمتلك عددًا من الشركات الكبرى تندرج تحت إدارتها و تعمل في مجال توزيع الغاز ومعالجة المياه والبتروكيماويات والأسمدة وإنتاج البروبولين واليوريا والمخلفات الصلبة وتوليد الطاقة منها وبناء المدن الصناعية الذكية.

وأشار إلى أن الشركة تنظر إلى أسواق العالم باهتمام فحاليًا لديها استثمارات في سنغافورة وآسيا بشكل عام، فضلًا عن تواجدها في ألمانيا وهولندا.

ولفت إلى أن عودة الوفد لزيارة مصر مرة أخرى خلال أسابيع بصحبة بعض الخطط الواضحة وتحديد بعض مجالات الاستثمار التي سيكون لها قيمة مضافة.

وأوضح أن الوفد الصيني كان لديه رغبة قوية لزيارة مصر لمعرفة فرص الاستثمار بها وخاصة عقب دعوة دولة الصين مصر في اجتماعات مجموعة العشرين وحضور مصر الاجتماعات التحضيرية فبدأت خلال تلك الفترة الرغبة في زيارة مصر ومعرفة المشروعات المتاحة.

ولفت إلى أن الشركة وجدت أن فرص الاستثمار في مصر كبيرة جدًا وواعدة وأن بيئة الاستثمار بدأت في التحسن، مشيرًا إلى أنه تم عقد لقاء مع الجمعية المصرية للغاز وتعريفهم بجميع مشروعات الغاز المتاحة والمشروعات الاستثمارية التي من الممكن الدخول فيها.

كما ألمح إلى أن هيئة الاستثمار عرضت عليهم أيضًا جميع المشروعات الاستثمارية المتاحة، مؤكدًا أن لديهم رغبة قوية في التواجد بمصر في مشروعات طويلة الأمد وأنه يتم حاليًا دراسة جميع المشروعات.

وأكد أن لدى الشركة الرغبة في الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة ومشروع محور قناة السويس، مشيرًا إلى أنه لم يكن لها أية استثمارات من قبل في أفريقيا، لذلك يروا أن السوق المصري سوق كبير وواعد وأن مصر دولة محورية ستكون مركزًا للتعامل بعد ذلك في دول كليبيا والسودان وسوريا بعد استقرارهم.

وعن معوقات الاستثمار التي وجدها الوفد الصيني، أوضح رئيس الجمعية المصرية للغاز، أن هناك بعض الملاحظات على قوانين الاستثمار وعدم استقرار سعر الدولار وبعض المعاملات المالية ولكن الصين تخطت مرحلة مشابهة لذلك ويرون أن تلك تحديات مؤقتة، وأن الأساس هو السوق مؤكدين على أنه سوق قوي به خبرات محلية تساهم في المشروعات، فضلًا عن وجود قاعدة عمالة ضخمة في مصر.

والتقى وفد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، برئاسة محمد خضير، بمجموعة باكين للمشروعات، من كبرى المجموعات الصينية الحكومية، والتي تملك عددًا من الشركات المقيدة ببورصة هونج كونج.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان