إعلان

وزير الصناعة: وفد كبير من رجال الأعمال الكويتيين يزور مصر مطلع نوفمبر

03:06 م الإثنين 31 أكتوبر 2016

وزير الصناعة وفد كبير من رجال الأعمال الكويتيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن القاهرة ستستضيف وفدًا كبيرًا من رجال الأعمال الكويتيين مطلع شهر نوفمبر، حيث تستهدف الزيارة توسيع نطاق التعاون الاقتصادي المشترك بين مصر والكويت.

ووفقًا لبيان لوزارة الصناعة اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال اللقاء الذي عقده مع محمد صالح الذويخ سفير دولة الكويت بالقاهرة، إن مدينة شرم الشيخ منتدى للأعمال بين البلدين نهاية ديسمبر المقبل، تحت رعاية الحكومتين المصرية والكويتية، ويستهدف زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة.

وأكد الوزير أهمية توسيع نطاق العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة في المجال الاقتصادي، منبهًا إلى ضرورة تكثيف الجهود المشتركة لتنمية التجارة السلعية والخدمية وزيادة معدلات التعاون الاستثماري من خلال تبادل الزيارات الرسمية وزيارات رجال الأعمال بين الجانبين لبحث واستكشاف فرص التعاون التجارية والاستثمارية المتاحة بالبلدين.

وقال إن هناك فرصاً ضخمة أمام المستثمرين في البلدين يجب الاستفادة منها، والدخول في شراكات اقتصادية تدعم أواصر العلاقات الاقتصادية المشتركة خاصة في المجالات المتعلقة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة مع الاستفادة من الآليات التمويلية التي أقرتها القمة الاقتصادية العربية مؤخراً والتي تصل إلى حوالي 500 مليون دولار لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الوطن العربي.

وحول العلاقات التجارية بين مصر والكويت، أوضح قابيل أن المعدلات الحالية قليلة للغاية ولا ترقي لمستوى العلاقات المشتركة بين البلدين، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال الفترة من يناير وحتى يوليو 2016 حوالي 234.4 مليون دولار، مشيرًا إلى أن أهم بنود الصادرات المصرية لدولة الكويت تتمثل في الموالح ومنتجات الألبان والسلع الزراعية والملابس الجاهزة.

ومن جانبه، أكد سفير الكويت بالقاهرة، موقف الكويت الثابت والداعم لمصر في مواجهة كافة التحديات، منبهًا إلى أن مصر تتمتع بمكانة متميزة لدى كل دول الوطن العربي بصفة عامة ودولة الكويت بصفة خاصة وهو ما يؤكد استمرار وتطور العلاقات التاريخية بين البلدين في مختلف المجالات.

وأشار إلى أهمية إزالة العوائق التي تعترض انسياب حركة التجارة بين البلدين خاصة في ظل العلاقة الوطيدة بين قيادتي وشعبي البلدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان