إعلان

البترول: تنفيذ تعدية جديدة لخط الغاز غرب نهر النيل لتغذية مدينة "الفشن"

11:34 ص السبت 29 أكتوبر 2016

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

نجح قطاع البترول، في الانتهاء من تنفيذ تعدية جديدة لخط الغاز الطبيعي غرب النيل والمار أسفل قاع نهر النيل لتغذية مدينة الفشن بمحافظة بني سويف، وإطلاق الغاز لأول عميل في المدينة.

ووفقًا لبيان للبترول - تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت - يأتي ذلك في إطار الخطة الموضوعة لتوصيل الغاز الطبيعي إلى 12.5 ألف عميل منزلي كمرحلة أولى خلال العام المالي الحالي (2016-2017) ليصل اجمالي ما يتم توصيله إلى 18 ألف عميل في المدينة بنهاية العام المالي القادم.

ومن المخطط الاستفادة بنفس البنية الأساسية المغذية لمدينة "الفشن" لتغذية مدن "مغاغة والعدوة" بمحافظة المنيا، لتوصيل الغاز الطبيعي إلى 28.5 ألف عميل و"ببا وسمسطا" بمحافظة بني سويف، لتوصيل الغاز الطبيعي إلى 26 ألف عميل خلال العام المالي (2017-2018).

جاء ذلك في تقرير تلقاه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، من المهندس جمال حجازي نائب رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" للتخطيط والمشروعات في إطار المتابعة الدورية لأعمال المشروع القومي للغاز الطبيعي والذي تهدف من خلاله الدولة تحقيق العدالة الاجتماعية وتحسين المستوى المعيشي وتخفيف العبء عن كاهل الموازنة العامة باحلال الغاز الطبيعي محل البوتاجاز .

وأضاف التقرير، أن اجمالي عدد الوحدات التي تم توصيلها بالغاز الطبيعي بمحافظات الصعيد منذ بدء النشاط وحتى الآن، حوالي 700 ألف وحدة سكنية.

وأشار التقرير إلى أن خطة توصيل الغاز خلال العام المالي الحالي، تشمل توصيل الغاز الطبيعي إلى مليون وحدة سكنية على مستوى الجمهورية، منها حوالي 219 ألف وحدة سكنية بمحافظات الصعيد.

وتتضمن توصيل الغاز الطبيعي في مدن جديدة لأول مرة منها 21 مدينة جديدة بالصعيد وهي الوقف وقفط ونقادة وفرشوط بقنا والمراغة والبلينا وطما بسوهاج وابشواى وسنهور وابوكساة وبيهمو والكعابي ونقاليفة بالفيوم وديروط بأسيوط وطهنشة وبني أحمد ومطاي وسمالوط وبني مزار بالمنيا والواسطى والفشن ببنى سويف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان