إعلان

العراق يطرح 12 حقلًا نفطيًا جديدًا للاستثمار أمام الشركات العالمية

03:33 م الأربعاء 26 أكتوبر 2016

وزير النفط العرقي جبار علي حسين اللعيبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - ( د ب أ ):

أعلنت الحكومة العراقية اليوم الأربعاء، عن طرح 12 حقلًا نفطيا للتطوير والاستثمار أمام الشركات العالمية تقع وسط وجنوبي البلاد.

وقال وزير النفط العرقي جبار علي حسين اللعيبي، في بيان صحفي، إن "الوزارة دعت الشركات العالمية المؤهلة الى المساهمة والتنافس على تطوير الحقول النفطية في محافظات البصرة وميسان ومحافظات الوسط".

وأوضح أن "التطوير سيكون في حقول السندباد وأم قصر وراجي وابو خيمة في البصرة، وحقول الكميت ونور والعمارة وديمة ودجيلة في ميسان فضلا عن حقول مرجان والكفل وغرب الكفل في منطقة الفرات الأوسط وجميعها من الحقول المتوسطة والصغيرة ".

وذكر أن "الوزارة ستمنح عقود تطوير الحقول إلى الشركات النفطية العالمية المؤهلة مسبقا بصورة منفردة أو على شكل ائتلافات وأن عمليات التطوير ستكون على مرحلتين مع التشديد على الاستغلال والاستثمار الأمثل للغاز المصاحب".

من جانبه قال المدير العام لدائرة العقود والتراخيص البترولية عبد المهدي العميدي إن "دائرته وفرت المعلومات والبيانات الخاصة بالحقول على شكل حقيبة معلومات تسلم للشركات المؤهلة الراغبة بالمشاركة، أما بالنسبة للشركات غير المؤهلة والراغبة بالمشاركة فعليها تقديم المعلومات والوثائق الخاصة بالإمكانات الفنية والمالية والموقف القانوني السليم لها والصحة والسلامة والأمن والبيئة في موعد أقصاه 30 من الشهر القادم لغرض تأهيلها".

وأضاف أنه "يتوجب على الشركات الراغبة بالمشاركة، تقديم مقترحاتها الخاصة بالصيغة التعاقدية والنماذج التجارية والمالية إلى الوزارة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان