إعلان

وزير الصناعة: حل عائق الترخيص لـ80% من المشروعات الصغيرة قريبًا

07:47 م الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

وزير الصناعة طارق قابيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - (أ ش أ):

قالت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، إن اقتراح إنشاء خريطة استثمارية لا يوقع إلزامًا على أي جهة لتوفير الفرص الاستثمارية لديها، ولذا تقدمت الوزارة بمقترح لإلزام جهات الولاية بإعلان الفرص الاستثمارية.

وأشارت، خلال مشاركتها في ورشة عمل حول الصناعات الصغيرة والمتوسطة ودورها في القضاء على البطالة ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ، إلى أن الفرصة لا تتمثل فقط في مجرد خريطة، ولكن تشمل أيضًا الأرض والاستثمار والترخيص والمنطقة المرغوب فيها الاستثمار.

ومن جانبه، قال طارق عامر محافظ البنك المركزي، إن التمويل لا يشكل إلا جانبًا واحدًا من جوانب كثيرة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأشار، خلال مشاركته في ورشة العمل حول الصناعات الصغيرة والمتوسطة، إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تعد جزءًا من برنامج مهول وصعب للغاية، ويتم الحديث على أطرافه، حيث يحتاج إلى إعادة هيكلة على مستوى الدولة، لافتًا إلى أن اتحاد الصناعات وكل الاتحادات النوعية مطالبة بالتدخل.

وقال المهندس طارق قابيل وزير الصناعة، إن التراخيص تمثل عائقًا كبيرًا أمام المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث أنها متداخلة مع كل الجهات، وتحتاج لإزالة طبقات من البيروقراطية.

وأضاف خلال الورشة، أنه تم التقدم بمشروع قانون "التراخيص الصناعية" لإقراره من البرلمان، بما يؤدي إلى حل جزء كبير من المشكلة، ليصبح الترخيص بمجرد الإخطار بالنسبة إلى 80 بالمئة من الصناعات.

وأوضح الوزير أنه بذلك سيصبح الترخيص من شباك واحد بدلًا من تسع جهات مما سيحد من مشكلة وجود قطاع غير رسمي، منبهًا إلى أهمية إنشاء الخريطة الاستثمارية بهدف مساعدة المستثمر القادم بدءًا من دراسة السوق، والتمويل والتدريب إلى أن يبدأ الانطلاق.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان