إعلان

وزير التموين: تذليل كافة العقبات لإطلاق مشروع "سيارات السلع الغذائية"

02:39 م الأحد 23 أكتوبر 2016

وزير التموين وممثلو صندوق تحيا مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجاره الداخلية، أنه وجه بتذليل كافة العقبات لإطلاق مشروع "السيارات المبردة" والذي يأتي بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر"، والصندوق الاجتماعي للتنمية.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، كشف الوزير خلال لقاءه بالجهات المشاركة بالمشروع، أن هذا المشروع سيساهم في خلق فرص عمل للشباب ويساعد في توفير السلع الغذائية للمواطنين بالأماكن الأكثر احتياجًا.

ومن جانبه، أكد محمد عشماوي المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، أن المقترح الأول لتلك السيارات هو 104 سيارة حمولة خمسة أطنان مخصصة للشركات التي أنشئها الشباب الذي تقدم للمشروع بمكاتب الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظات بعد توقيع البروتوكول مع الوزارة في مطلع 2016.

وأشار عشماوي إلى أنه سيتم وضع نظام تتبع على تلك السيارات حال إطلاقها لضمان وصول السلع الغذائية إلى الأماكن المحددة جغرافيًا لتخفيف العبء عن المواطنين.

ولفتت نيفين جامع رئيس القطاع المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطه بالصندوق الاجتماعي للتنمية، إلى أن الجهاز سيساهم في تمويل المشروع بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" بقروض ميسرة للشباب سوف تصل إلى 6 سنوات.

وكان المشروع تم الإعلان عنه في عام 2016 بعدد سيارات يصل إلى 350 سيارة حمولة خمس طن، وعدد 500 سيارة حمولة طن ونصف للمحافظات من خلال خريطة تم إعدادها من جانب وزارة التموين تستهدف الأماكن الأكثر احتياجًا بالتوازي مع تنفيذ مشروع "جمعيتي" والذي وصل عدد فروعه إلى 1550 منفذًا على مستوى الجمهورية حتى الآن.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان