إعلان

ضوابط حكومية جديدة لمشاركة المصدرين بالمعارض الخارجية بسبب أزمة العملة

07:38 م الأربعاء 19 أكتوبر 2016

وليد هلال الرئيس السابق للمجلس التصديري للصناعات ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال وليد هلال الرئيس السابق للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي طالب المستثمرين بتقديم حلول للمشكلات التي تواجه الصادرات لعرضها على الحكومة وإصدار رد عليها خلال مؤتمر "أخبار اليوم الاقتصادي" الذي سيقام خلال الشهر المقبل برعاية الرئيس.

وطالب هلال خلال اجتماع المجلس التصديري مساء أمس الثلاثاء - حضره محرر مصراوي - المجالس التصديرية بإصدار ورقة مشتركة بالحلول المقترحة للمشكلات التي تواجه التصدير وعرضها على الحكومة لمعرفة مدى اتخاذ الدولة قرارات بشأنها خلال المؤتمر الذي سيشارك في تنظيمه اتحاد المستثمرين.

ومن جانبه، قال خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، إن هناك طلب من بعض شركات المنظفات بزيادة الدعم على صادراتها للخارج بعد زيادة القيمة المضافة التي تقوم بها الشركات من نسبة 35 بالمئة إلى 71 بالمئة، نظرًا للاعتماد حاليًا على خامات مصرية في الإنتاج، منوهًا إلى أن هذا الطلب منطقي.

ولفت أبو المكارم إلى الضوابط الجديدة التي أصدرتها الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات بشأن الاستمرار في تنفيذ المعارض المتخصصة بالخارج بعد تأثير تراجع الاحتياطي وأزمة العملة على نشاط الهيئة بالمعارض الخارجية والذي اضطر بها إلى الاعتماد على رصيدها من العملات الأجنبية خلال الفترة الماضية وأدى ذلك إلى نقص حاد في رصيد الهيئة من هذه العملات.

ونبه إلى أنه سيتم إلغاء التعامل مع أي شركات وسيطة وسيكون التعامل مباشرة مع إدارات المعارض، والتنسيق بين كل من الهيئة والمجلس التصديري في تحديد الأهمية النسبية لخطة معارض كل مجلس مع الاقتراح بإلغاء المعارض المستحدثة في الفترة الحالية ويكتفى بما تم إدراجه بالخطة المعتمدة.

وأشار أبو المكارم إلى أن هذه الضوابط شملت أيضًا تقليل المساحات التي تشارك بها الشركات في هذه المعارض بنسبة 50 بالمئة، وطرح أعمال الديكور بالداخل لكافة المعارض مرة واحدة وبتصميم موحد لكل قطاع للسداد بالعملة المحلية، بالإضافة إلى إلغاء كافة الخدمات المصاحبة للمعارض (دعاية - ضيافة - مترجمات وغيرها).

وأوضح أن المجلس اتفق على تخفيض المساحة التي يشارك بها بنسبة 25 بالمئة، بسقف مشاركة 25 مترًا بدلًا من سقف 34 مترًا حاليًا للشركة الواحدة حيث أن المساحات التي يشارك بها المجلس تعد من أقل المساحات التي تشارك بها المجالس التصديرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان