إعلان

غرفة القاهرة تشارك غدًا في اجتماع "الثماني الإسلامية" بتركيا

04:18 م الأربعاء 19 أكتوبر 2016

علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

غادر علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة، اليوم الأربعاء، إلي مدينة أزمير بتركيا، ممثلًا لمصر في اجتماع مجموعة الدول الثماني الإسلامية "D-8" ، التي تضم ثمانية دول هي "بنجلاديش- مصر- إندونيسيا- إيران- ماليزيا- نيجيريا- باكستان- تركيا".

ووفقًا لبيان لغرفة القاهرة - تلقى مصراوي نسخة منه - يهدف المؤتمر إلى السعي لتحسين موقف هذه الدول في الاقتصاد العالمي، وتوفير فرص جديدة للعلاقات الاقتصادية و زيادة حجم التبادل التجاري بين الدول الثمانية إلى 500 بليون دولار.

وتنطلق فعاليات اجتماع الدول الثمانية على مدار يومين، تبدأ الخميس وتنتهي بعد غدًا الجمعة، بحضور رؤساء غرف "أنقرة - أسطنبول - بورصة - أنطاليا - قيصرية - قونية -طرابزون".

وأكد علي شكري، أن نتائج الاجتماع لمجموعة الثماني الإسلامية؛ ستكون خطوة حقيقية لدفعِ وتنمية العلاقات بين دولِ المجموعة، "والتي تربطنا بشعوبها وحكوماتها علاقات وصداقة عميقة، وإن مصر تؤكد على اعتزازها بعلاقاتِها مع أشقائِها بدولِ مجموعة الثماني الإسلامية، والتي تمثل قاطرة النمو في العالم الإسلامي، وتولي أهمية كبرى لاستعادة دورها الفاعل في محيطها العربي والأفريقي والإسلامي".

وأشار إلى أنه سيستعرض -خلال اللقاء- الوثيقة التي أطلقتها مصَر "التنميةِ المستدامةِ - رؤيُة مصَر 2030 "، والتي تضمنْت هدفًا استراتيجياً، وهو أن تكونَ مصر بحلول عام 2030 من أفضل 30 دولة على مستوى العالم من حيث مؤشراتِ التنمية الاقتصادية، ومكافحة الفساد والتنمية البشرية وتنافسية الأسواق وجودة الحياة.

وقال "إن الشراكة مع مجموعة الدول الثمانية الإسلامية ستكون داعما أساسيا لتحقيق أهدافنا، وذلك في ضوء التجارب التنموية الناجحة التي تقدمها دول المجموعة خاصة في مجال الإرتقاء بالتعليم الفني ورفعِ المهارات، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودمجِ القطاعِ غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان