إعلان

رئيس الوزراء يعتمد "استراتيجية الطاقة المتكاملة والمستدامة حتى عام 2035"

03:48 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

اعتمد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، اليوم الثلاثاء، مع المجلس الأعلى للطاقة "استراتيجية الطاقة المتكاملة والمستدامة حتى عام 2035" التي تعد الأقل تكلفة وتحقق التوازن المطلوب، وذلك بحضور وزراء الإسكان، والكهرباء، والبيئة، والتعاون الدولي، والبترول، والمالية، والسياحة.

وأشار مجلس الوزراء خلال بيان له اليوم الثلاثاء، إن هذه الاستراتيجية تعتمد على ثلاثة محاور رئيسية تشمل تحديث استراتيجية الطاقة في مصر حتى عام 2035 وإعادة هيكلة قطاع الغاز، وبناء وتنمية القدرات الوطنية لترويج سياسات إدارة منظومة كفاءة الطاقة، والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في قطاعات الصناعة والنقل وغيرها.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن المهندس شريف اسماعيل شدد على ضرورة مراجعة استراتيجية الطاقة المتكاملة والمستدامة حتى عام 2035 وتحديثها كل 3 سنوات، بالإضافة إلى العمل على خفض استخدام الوقود الأحفوري (البترول والفحم) تدريجيًا بحلول عام (2034-2035) من 96 بالمئة ليصل إلى 81 بالمئة وذلك في إطار استخدام مزيج الطاقة، وبما يحافظ على البيئة.

كما تم خلال الاجتماع استعراض جوانب الاستراتيجية المتضمنة الاعتماد على توقعات الإنتاج للغاز الطبيعي والزيت الخام أخذاً في الاعتبار الاكتشافات الكبرى للغاز الطبيعي التي تحققت مؤخراً، وعمل أول محطة تعمل بالفحم في عام 2021، والتأكيد علي إنتاج الكهرباء من الوقود النووي ودخول أول محطة بطاقة 1.2 جيجاوات في (2024-2025)، يتبعها 3 محطات بطاقة إجمالية 3.6 جيجاوات.

كما تشمل جوانب الاستراتيجية العمل على رفع كفاءة استخدام الطاقة بما يحقق وفرًا بنسبة 20 بالمئة بحلول عام 2035، وتطوير معامل تكرير البترول وإنشاء معامل جديدة ورفع كفاءة المعامل القائمة، مع أهمية دراسة معدلات كفاءة الطاقة والتوسع في توليد الطاقة الجديدة والمتجددة.

وانتهى الاجتماع أيضًا إلى الموافقة على مشروعين أحدهما لإنتاج المنظفات والورق الصحي بالعين السخنة بمحافظة السويس، والآخر لإنتاج بلاط سيراميك حوائط وأرضيات بالمنطقة الصناعية بوادي النطرون بمحافظة البحيرة، وذلك في إطار جذب وتشجيع الاستثمار الصناعي وإقامة المشروعات الإنتاجية وتحسين مناخ الاستثمار لتحقيق التنمية بالبلاد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان