إعلان

وزيرة التعاون الدولي: 6 صناديق عربية وإسلامية تشارك في تنمية سيناء

12:56 م الأحد 16 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر (د ب أ)
قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي اليوم الأحد إن بلادها لها مكانة استراتيجية مهمة بين بلدان العالم، وخاصة بين بلدان الوطن العربي.

وردا على سؤال لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) بشأن مدى تأثر مشروعات تنمية سيناء بما يتردد عن وجود توتر في العلاقات المصرية السعودية، نفت الوزيرة "وجود أي تأثير لمثل تلك الأمور على خطط تنمية سيناء"، مشيرة إلى أن هناك ستة صناديق عربية تساهم في تنمية سيناء، بينها صندوق أبوظبي للتنمية، والصندوق الكويتي للتنمية، والصندوق العربي الإنمائي للتنمية ، والصندوق السعودي للتنمية والبنك الإسلامي للتنمية، وصندوق مفيد الإسلامي.

وأشارت إلى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة ، بتنمية سيناء لأنها تهم كل مصري وعربي، بجانب أن هناك برامج حكومية واعتمادات مالية محلية موجهة لتنمية سيناء .
وأكدت أنها تتابع أعمال التنمية في سيناء بشكل دوري مع رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والتي تتولى الإشراف على تنفيذ كافة محاور التنمية بسيناء ، مشددة على التزام الحكومة بتنمية الصعيد، والعمل على توفير كافة احتياجاته، من محطات للصرف الصحي وخطوط لمياه الشرب، والغاز الطبيعي، بما يساهم في تحقيق تنمية مستدامة لمواطنيه.

وأشارت إلى أن الصعيد يمثل أولوية أولى لدى الحكومة.
وقالت وزيرة التعاون الدولي ، خلال حضورها أولى لقاءات أكاديمية التنمية الريفية من أجل العمل اللائق للشباب في الاقتصاد الريفي، والتي انطلقت بمدينة الأقصر في صعيد مصر اليوم الأحد ، إن الدولة تسعى لتنويع مصادر النمو المحلى، وتوفير الغذاء وتوفير فرص العمل للشباب.

وأشارت إلى أن عام 2016 هو عام الشباب، وهو بداية للتحرك سريعا في تنفيذ برامج أخرى مختلفة، في مجال المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بجانب برامج التدريب وتنمية المهارات لدى الشباب، وتقديم الدعم اللازم له حتى يكون جزءا من عملية التنمية.
كما شددت الوزيرة على أهمية مشاركة المجلس القومي للمرأة في كافة الفعاليات المعنية بتحقيق التنمية على أرض مصر، لما للمرأة المصرية من دور مهم وفعال في كافة خطط التنمية بالبلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان