إعلان

وزير البترول يبحث مع وفد مؤسسة نرويجية الفرص المتاحة للاستثمار في مصر

12:30 م الأحد 16 أكتوبر 2016

وزير البترول يبحث مع وفد مؤسسة نرويجية الفرص المتا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع ستين روسنس السفير النرويجي بالقاهرة، والذي رافقه وفد من مؤسسة "أينتسوك" التي تضم كبرى شركات البترول والغاز النرويجية، حيث يزور الوفد القاهرة حالياً للتعرف على الفرص المتاحة للاستثمار في صناعة البترول المصرية.

ووفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أكد الوزير على التقارب بين مصر والنرويج وعمق العلاقات بين البلدين والتي تتسم بالاستقرار والتميز، موضحاً أن هناك تعاوناً قائماً بين قطاع البترول وعدد من الشركات النرويجية في مجالات أنشطة البترول والغاز الطبيعي.

وقال إن ما حققته مصر من اكتشافات غازية وما نفذته من مشروعات كبرى في مجال صناعة البترول والغاز والبتروكيماويات، بالإضافة للمشروعات الجاري تنفيذها حالياً يأتي بمثابة ترويج جيد للفرص الاستثمارية التي تطرحها مصر في مجالات صناعة البترول المتعددة.

وشدد الوزير على التزام قطاع البترول تجاه شركاؤه الأجانب في إطار من المصداقية والشفافية، وأن ما تحقق من نجاحات خلال فترة عملهم في مصر يعد بمثابة حافز قوي لجذب المزيد من الاستثمارات.

وأضاف أن الإعلان عن هدف مصر في التحول لمركز إقليمي للطاقة استناداً لما لديها من مقومات الموقع والإمكانيات ودراستها لإقامة العديد من المشروعات التي تدعم هذا التوجه يمثل فرصاً استثمارية مستقبلية واعدة.

وأشار إلى قيام وفد مؤسسة "أينتسوك" بزيارات ميدانية لعدد من شركات البترول خلال فترة تواجدهم في مصر حيث سيتم زيارة شركات إنبي، وبتروبل، ورشيد، وهيئة البترول، وجابكو، والفرعونية، وجنوب الوادي، وبدر الدين للبترول، للتعرف على إمكانيات هذه الشركات والفرص الاستثمارية المتاحة.

من جانبه، أوضح السفير النرويجي، أن المؤسسة التي تم إنشاؤها عام 1997 بالاشتراك بين القطاع الخاص والحكومة النرويجية تلعب دوراً مهماً في صناعة البترول والغاز، وتهدف للتوسع في استثماراتها استناداً لما تملكه من قدرات وخبرات وأحدث التكنولوجيات، وأن دراستها للتوسع في السوق المصري تنطلق من كونه سوقاً واعداً.

ولفت إلى أن تركيز "أنتسوك" على التوسع في أنشطتها يكسبها المزيد من الشركاء، خاصة وأنها مؤسسة تقوم على تشجيع الحوار الفعال بين شركات البترول وموردي التكنولوجيا، وشركات الخدمات والحكومات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان