إعلان

ننشر أسعار الذهب اليوم بمصر بعد تراجعها عن أعلى سعر لها

04:46 م السبت 15 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عمار:

اتجهت أسعار الذهب في السوق المصري إلى التراجع عن أعلى مستوى سجلته تاريخيًا يوم الأربعاء الماضي، بعد انخفاض في سعر الدولار أمام الجنيه بالسوق السوداء.

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب اتجهت إلى الانخفاض منذ نهاية تعاملات الأسبوع الماضي، بفعل تراجع سعر الدولار عن أعلى سعر سجله تاريخيًا أمام الجنيه بالسوق السوداء.

وعلى الرغم من تراجع أسعار الذهب بمصر، ولكنها مازالت مشتعلة وتحوم حول مستوياتها القياسية التي سجلتها مؤخرًا.

وأوضح سكرتير شعبة الذهب، -خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، أنه بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 530 جنيه مقابل 545 جنيهًا يوم الأربعاء الماضي، وسجل عيار 18 نحو 465 جنيه للجرام، مقابل 467 جنيهًا يوم الأربعاء.

وأضاف أن عيار 24 سجل نحو 620 جنيه للجرام مقابل 622.85 يوم الأربعاء الماضي، كما سجل سعر الجنيه الذهب 4260 جنيه، مقابل 4360 آلاف جنيه يوم الأربعاء.

جدير بالذكر، واصل سعر الجنيه ارتفاعه أمام الدولار خلال تعاملات اليوم السبت بالسوق السوداء.

للاطلاع- الجنيه يواصل الارتفاع بالسوق السوداء.. والدولار يخسر اليوم أكثر من ''10 قروش''.. اضغط هنا

عالميًا

هبط الذهب عاليمًا بنهاية تعاملات أمس الجمعة، مع ارتفاع الدولار بعد صدور بيانات اقتصادية أمريكية تتماشى مع تقديرات المحللين وتعزز التوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة بنهاية العام.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، انخفض الذهب بحلول الساعة 1812 بتوقيت جرينتش في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1254.26 دولار للأوقية (الأونصة)، في حين تراجع سعر المعدن في العقود الأمريكية الآجلة 0.2 بالمئة ليبلغ عند التسوية 1255.50 دولار للأوقية.

ويتأثر الذهب كثيرًا بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية الذي يزيد من تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر فوائد.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان