إعلان

2.35 مليار يورو قيمة الصادرات المصرية إلى دول الاتحاد الأوروبي في 6 أشهر

03:14 م الجمعة 14 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

تلقى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، تقريرًا من المكتب التجاري المصري ببلجيكا (مقر المفوضية الأوروبية)، حول تطور العلاقات التجارية بين مصر والاتحاد الأوروبي، خلال النصف الأول من العام الحالي.

ووفقًا لبيان للصناعة - تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة - ارتفعت الصادرات المصرية غير البترولية إلى أسواق دول الاتحاد الأوروبي خلال النصف الأول من عام 2016 بنسبة 4 بالمئة حيث بلغت 2.35 مليار يورو، مقارنة بنحو 2.26 مليار يورو خلال نفس الفترة من 2015 وبزيادة تقدر بنحو 90 مليون يورو.

كما أظهر التقرير، تراجع الواردات المصرية من أسواق دول الاتحاد الأوروبي خلال النصف الأول من عام 2016 حيث سجلت ما قيمته 10,41 مليار يورو مقارنة بنحو 10,89 مليار يورو خلال نفس الفترة من 2015 أي بنسبة انخفاض بلغت 4 بالمئة.

ومن جانبه، أوضح الوزير مفوض تجاري أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري، أن هناك عددًا من الأسباب التي أسهمت في زيادة الصادرات المصرية إلى أسواق 

دول الاتحاد الأوروبي خلال النصف الأول من عام 2016، ومنها أن العديد من القطاعات شهدت نموًا كبيرًا في الصادرات للاتحاد الأوروبي أهمها الأسمدة والفواكه والخضروات، والأدوات الكهربائية، والكيماويات العضوية، والمنتجات الورقية، والأقمشة.

كما شهد العديد من القطاعات غير التقليدية نموًا كبيرًا مثل قطاع صناعة السيارات، وقطاع الغيار الذي شهد نموًا يقدر بنحو 124 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من عام 2015.

وأشار إلى أن دولتي هولندا وفرنسا استقبلتا أكبر نسبة زيادة لقيمة الصادرات المصرية غير البترولية خلال النصف الأول من عام 2016، حيث زادت الصادرات 

المصرية للسوق الهولندي خلال هذه الفترة بنسبة 21 بالمئة، بينما زادت الصادرات المصرية للسوق الفرنسي خلال هذه الفترة بنسبة 20 بالمئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان