إعلان

سحر نصر تتوقع التوقيع مع اليابان على تمويل استكمال المتحف الكبير قريبًا

11:15 ص الخميس 13 أكتوبر 2016

سحر نصر تتوقع التوقيع مع اليابان على تمويل استكمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، إنه من المنتظر أن يتم التوقيع قريبًا مع هيئة التعاون الدولي اليابانية "جايكا" على كل من تمويل استكمال مشروع المتحف المصري الكبير، وتمويل إعادة تأهيل محطات كهرباء بمحافظة القاهرة.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أوضحت الوزيرة أنه تم الاتفاق على التوقيعين بعد لقائها الأخير مع اكينيتشى توميوشي نائب رئيس هيئة التعاون الدولى "جايكا"، على هامش ترأسها وفد مصر في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي بالعاصمة الأمريكية "واشنطن".

وأشادت بالتعاون بين مصر و"جايكا" اليابانية، حيث يعد المتحف المصري الكبير رمزًا للتعاون الثقافي والحضاري بين البلدين، ويساهم في زيادة فرص العمل للعديد من الشباب.

وأوضحت الوزيرة أن لقائها مع نائب رئيس الجايكا شهد اتفاقًا على زيادة التعاون في مجال التعليم وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتسريع العمل على إعلان الشراكة المصرية اليابانية في التعليم والتي تساهم اليابان بموجبها في تطوير وتجهيز 100 مدرسة في مصر لتكون نموذجاً يمكن تعميمه فيما بعد في كافة مدارس الجمهورية.

وشددت على أن الوزارة تعمل على سرعة تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين مصر واليابان، خلال زيارة الرئيس الأخيرة إلى طوكيو في مجال الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة مثل اتفاقية تحسين كفاءة توزيع الكهرباء، واتفاقية انشاء محطة توليد كهرباء بالطاقة شمسية بقدرة 20 ميجاوات في الغردقة.

ولفتت الوزيرة إلى أنه يتم العمل أيضًا على سرعة تفعيل اتفاقية تطوير مطار برج العرب لاستيعاب حوالي 4 مليون راكب سنوياً على الرحلات متوسطة التكلفة، منبهة إلى أن هذه هي الاتفاقيات التي وافق عليها البرلمان المصري وجاري اتخاذ اللازم نحو التصديق عليها حتى تدخل حيز التنفيذ قريبًا، ويستفيد منها قطاعات مهمة في الدولة كالكهرباء والطاقة والسياحة.

من جانبه، أكد نائب رئيس "جايكا" اليابانية، حرص الهيئة على مساندة مصر في المشاريع التنموية، مما يزيد من حجم التعاون الحالي بين الجانبين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان