إعلان

وزيرة الاستثمار تدعو سفير هولندا لحث مؤسسات التمويل في بلاده للمجيء لمصر

01:15 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

داليا خورشيد وزيرة الاستثمار مع لاورنس وست هوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

بحثت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، مع لاورنس وست هوف سفير هولندا بالقاهرة، والوفد المرافق له، سبل زيادة الاستثمارات الهولندية في مصر خاصة في قطاعات الطاقة والبترول والزراعة والخدمات المصرفية والتمويلية.

ووفقًا لبيان للاستثمار، تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، استعرض السفير الهولندي - الذي تولى مهام منصبه منذ أقل 8 أسابيع - رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الاستثمارية مع مصر، لما يتمتع به السوق المصري من مقومات وفرص واعدة للمستثمرين الهولنديين.

وأكد متابعة بلاده عن قرب لتطورات الأوضاع الاقتصادية، خاصة برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي وضعته الحكومة المصرية، ولقي قبولًا لدى مؤسسات التمويل الدولية.

ومن جانبها، أكدت وزيرة الاستثمار - خلال اللقاء - تميز العلاقات التي تربط البلدين، ورغبتها في أن تنعكس هذه العلاقة على حجم الاستثمارات الهولندية في مصر.

ودعت خورشيد السفير الهولندي إلى حث مؤسسات التمويل الهولندية على دعم المستثمرين للمجيء إلى مصر، مؤكدة أن الحكومة ممثلة في أجهزتها المعنية ستقدم الضمانات التي تطلبها هذه المؤسسات لتقديم خدماتها للمستثمرين الهولنديين المهتمين بالاستثمار في مصر.

وشددت "خورشيد" على أهمية دعم التعاون بين البلدين في قطاع الزراعة وتطويرها لنظام الجرين هاوس (الصوب الزراعية) وتأثيره على الاقتصاد الهولندي، ليتم الاستفادة من الخبرة الهولندية في استخدام تقنيات عالمية متطورة لإنتاج محاصيل زراعية صحية.

وأكدت الوزيرة، أن برنامج الطروحات في الأسواق المالية الذي تقوم الوزارة بإعداده حاليًا يستهدف جذب جميع المستثمرين، حيث سيتم الترويج له في أهم البلدان المالية وهولندا واحدة منها.

يذكر أن عدد الشركات الهولندية التي تعمل في مصر يبلغ 508 شركة بإجمالي رأسمال 2.715 مليار دولار، توفر 4615 فرصة عمل في قطاعات البترول، والمواد الكيماوية، والنقل، والإلكترونيات، والمواد الغذائية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان