إعلان

اليوم.. الإحصاء يعقد الاجتماع الثامن للجنة العليا لتعداد السكان 2016

11:47 ص الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

يعقد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الثامن للجنة العليا للتعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت لعام 2016.

وقال الجهاز خلال بيان له اليوم تلقى مصراوي نسخة منه، إن هذه اللجنة شكلت بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (684) لسنة 2014 وبرئاسة وزير التنمية المحلية.

ويشارك في اللجنة ممثلون رفيعو المستوى من الوزارات والجهات المرتبطة بأعمال التعداد، ويهدف تشكليها إلى ضمان تضافر جهود كافة الجهات المعنية، واستغلال الإمكانيات المتاحة لتحقيق أفضل النتائج  للتعداد العام.

ويتناول الاجتماع الثامن عرض النتائج والدروس المستفادة من التجربة القبلية الخامسة والأخيرة للتعداد، والتي تم تنفيذ مراحلها خلال الفترة من 4 سبتمبر إلى 7 أكتوبر 2016.

وأشار الجهاز إلى أن التجربة تهدف لاختبار منظومة العمل الجديدة باستخدام أجهزة التابلت في جميع مراحل التعداد (المباني، السكان، المنشآت)، والتي يتم تطبيقها في تعداد 2016 لأول مرة في تاريخ التعدادات المصرية.

كما يناقش الاجتماع مطالب الجهاز من أعضاء اللجنة العليا للتعداد، والتي تتركز معظمها في توعية الجهاز الإداري بالدولة بأهمية التعداد، والتعاون مع مندوب التعداد، وحث جميع العاملين به لإدخال بيانات أسرهم ذاتياً من خلال شبكة المعلومات الدولية، وتوفير العمالة، ومقرات التدريب، وإدارة التعداد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان