إعلان

رئيس المنطقة الاقتصادية بقناة السويس: هدفنا زيادة الناتج القومي

09:44 م الثلاثاء 05 يناير 2016

أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قام الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس بزيارة اليوم الثلاثاء، إلى مقر وكالة أنباء الشرق الأوسط استقبله خلالها علاء حيدر، رئيس مجلس الإدارة رئيس تحرير الوكالة، واستمع إلى شرح حول جهود الوكالة لتحقيق خطوات متقدمة في طبيعة عملها بما يخدم أكبر قطاع من مستخدمي نشرة الوكالة.

وأكد الدكتور أحمد درويش - في تصريح، أن مجلس إدارة الهيئة اجتمع اليوم وقرر الدخول مع اللاعبين الكبار في مجال المناطق الاقتصادية، خاصة أن محور قناة السويس له موقع متميز ولديه كافة المكونات التي تؤهله للعب دور محوري في التنمية الاقتصادية للدولة، مشيرا إلى أن مساحة المنطقة الحرة تبلغ نحو 461 ألف متر مربع، إضافة إلى القيام بتنفيذ مشروعي شرق وغرب بورسعيد.

وقال إن لدينا تحديات كبيرة حتى نحقق ما نصبو إليه، مشيرا إلى أنه بالنظر إلى الفترة الزمنية التي حققت فيها سنغافورة نهضتها بلغت نحو 25 عاما بينما استغرقت فترة تطوير ميناء جبل على نحو 15 عاما، ونحن يمكن لنا أن نحقق تطورا خلال فترة أقل من ذلك بكثير.

وأضاف أننا نحاول من خلال الرؤى والخطط التي نناقشها تنمية الموارد البشرية في البداية ولا نعتمد على تأجير قطعة أرض فقط - على سبيل المثال - ولكن القضية بالنسبة لنا كيف يمكننا أن نسهم في زيادة الناتج القومي الإجمالي من خلال إيجاد منظومات متكاملة من العمل تحقق متطلبات النمو.

وقال درويش، إنه من بين أبرز الأهداف خلق فرص عمل للشباب بما يحقق لهم الطموحات المرجوة خاصة أن مؤشرات الأداء تكون تنموية أكثر منها تجارية، مشيرا إلى أن الهيئة تستند في عملها إلى القوانين المعمول بها في الدولة ولكننا نطبقها بمفهوم مختلف ونسعى إلى عدم وجود البيروقراطية وتيسير العمل وإلغاء الإجراءات الروتينية.

وأختتم الدكتور درويش تصريحه بأن وكالة أنباء الشرق الأوسط لديها قدرات جيدة يمكن أن تسهم في تحقيق التطور التكنولوجي في المجال الإعلامي والصحفي.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان