إعلان

التموين: أنهينا 2015 بحل 80% من مشكلات "سيستم" منظومة الخبز

10:43 ص الثلاثاء 05 يناير 2016

وزارة التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال محمود فاضل عضو المكتب الفنى لوزير التموين، إن تطبيق منظومة الخبز في مصر اعتمد على تغيير ثقافة الشعب، فبدأ تطبيق المنظومة على بعض المحافظات ثم تعمم على مصر كلها، فرغيف الخبز كان منتجًا سيئًا، ولكن استطاعت الوزارة حلها، فخلقت نوعًا من التنافس على الإنتاج الأفضل، فرغيف العيش حاليًا 120 جرام، وهناك حملات رقابية على المخابز.

وأضاف فاضل، في برنامج "مفتاح الحياة" على قناة "الحياة" أمس الاثنين، "خصصنا لكل مواطن 150 رغيف في الشهر، أما بالنسبة للتعامل مع المطاحن فهي ليست مقتصرة على 7 مطاحن فقط، فبعض المطاحن طلبت الدخول في المنظومة، وفكرة التنافس بين المطاحن والاختيار فيما بينها قيد المناقشة، وسيكون هناك مناقصات خلال الفترة المقبلة".

وعن سرقة القمح المدعم من بعض المخازن، قال فاضل "حررنا منظومة الدقيق، فصاحب الفرن يتعامل مع المطحن مباشرة، ويكونوا دائمًا تحت رقابتنا".

وأكد أن الوزارة تتلقى شكاوى من مواطنين عاديين أو من مخابز، وراجعت "سيستم" الكروت الذكية، ووضعتها تحت المراقبة، وقامت بإعادة تدوير عملية الكروت الذكية، والسنة تم قفلها بحل هذه الأزمات حتى ولو كانت بنسبة 80 بالمئة.

وقال فاضل، إن هناك تجديد لقاعدة البيانات للبطافات التموينية، لأن بعض البطاقات سرقت من مكاتب التموين، ونعمل حاليا على حصر هذه البطاقات، فهناك منها يتم ارتجاعه، وتسليمه لأصحابهم، مع ضمان بعدم استخدامها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان