إعلان

وزيرة التعاون الدولي تحث الشباب على القيام بدور إيجابي في ظل مبادرات السيسي

03:25 م الأحد 31 يناير 2016

سحر نصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

 شاركت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، في فعاليات منتدى الشباب العربي، بمكتبة الإسكندرية، اليوم الأحد، والذى يقام تحت عنوان "رؤية ابتكارية لتحقيق التنمية الخضراء وخلق فرص عمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، ويستمر حتى 2 فبراير المقبل، بالتعاون مع منظمة "UNIDO" للتنمية الصناعية التابعة للأمم المتحدة.

 ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أكدت الوزيرة خلال كلمتها بالمنتدى، أن الشباب العربي قدم في السنوات الأخيرة نموذجًا للشباب الواعي القادر على إحداث التغيير، واستطاع أن يحتل صدارة استراتيجيات التنمية في كل المنطقة العربية، مشددة على ضرورة توفير البيئة المناسبة التي يمكن من خلالها توظيف الكفاءات الشبابية لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة.

 وحثت الشباب على أن يكون لهم دور إيجابي في الفترة الحالية خاصة في ظل المبادرات التي أعلن عنها عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي تهدف إلى توفير الدعم اللازم للشباب وإشراكهم بشكل مكثف في الحياة العامة وبناء قدراتهم باعتبارهم قادة المستقبل.

وأشارت الوزيرة إلى أنها حريصة على عقد لقاءات مع شباب من مختلف أطياف المجتمع لتعزيز دورهم وإدماجهم في الحياة العامة، موضحة أن هذا المنتدى يمثل فرصة هامة لبحث أساليب مبتكرة لحل مشكلة البطالة، وتوفير الوظائف للشباب، وتأهيلهم للعمل، كما سيكون له مردود إيجابي على توفير فرص عمل حقيقية من خلال سوق العمل المقام على هامش المنتدى.

 وأعربت عن أملها في ترجمة النقاشات التي تتم خلال الاجتماعات إلى مبادرات إقليمية وبرامج عمل تتضمن خطوات واضحة مرتبطة بجدول زمني يتم تنفيذه على أرض الواقع.

 ويهدف المنتدى إلى تعزيز الوظائف للشباب الدولي وتوفير فرص عمل لهم، واقتراح سبل توظيف جديدة مع التركيز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب افتتاح معرض لسوق العمل في اليوم الثاني للمنتدى، بمكتبة الإسكندرية، والذي بدوره سيوفر 1200 فرصة عمل حقيقية، بمشاركة وإسهامات نخبة من الشركات والمؤسسات والهيئات من مختلف القطاعات الصناعية والخدمية المحلية والإقليمية والدولية - بحسب البيان.

 وشهد المنتدى حضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب، والمهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان