إعلان

البترول توقع اتفاقية جديدة للبحث عن النفط والغاز مع شركة مصرية

12:07 م الأحد 31 يناير 2016

وزير البترول خلال توقيع الاتفاقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

 وقع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اتفاقية بترولية جديدة للبحث عن البترول والغاز في منطقة خليج السويس لشركة جنوب الوادي القابضة للبترول مع شركة ترايدنت المصرية للبترول باستثمارات حدها الأدنى حوالي 4.5 مليون دولار، وحفر 6 آبار استكشافية ومنح توقيع 500 ألف دولار.

 ووفقًا لبيان للبترول اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، تقع منطقة امتياز الاتفاقية بقطاع رقم "6" شمال غرب طائر البحر بخليج السويس على مساحة 191 كيلو متر مربع.

 وقع الاتفاقية مع الوزير الجيولوجي أبوبكر إبراهيم رئيس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول، والجيولوجي إيهاب عوض رئيس شركة ترايدنت المصرية للبترول.

 وأكد الوزير، أن الاتفاقية الجديدة إحدى ثمار المزايدة العالمية الأخيرة التي طرحتها شركة جنوب الوادي القابضة للبترول وتسهم في ضخ استثمارات جديدة لتكثيف أنشطة البحث والاستكشاف لزيادة الاحتياطيات والإنتاج من الثروة البترولية لتلبية احتياجات السوق المحلي.

 وأضاف أن استمرار قطاع البترول في توقيع الاتفاقيات البترولية على الرغم من انخفاض أسعار البترول العالمية يعد بمثابة رسالة إيجابية وشهادة ثقة بأن مصر لا تزال جاذبة للاستثمارات البترولية، مشيراً إلى أن منطقة خليج السويس مازالت تحظى باحتمالات بترولية مشجعة على الاستثمار في ظل ما تشهده الصناعة البترولية من تطور دائم في أبحاثها ودراساتها والتقنيات الحديثة المستخدمة في كافة قطاعاتها.

 وتأتي هذه الاتفاقية كواحدة من 11 اتفاقية جديدة لصالح هيئة البترول وشركتي المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، وجنوب الوادي القابضة للبترول جاري استصدارها تباعاً بعد الانتهاء من الإجراءات التشريعية اللازمة بإجمالي استثمارات حدها الأدنى حوالي 446.5 مليون دولار ومنح توقيع 62.2 مليون دولار لحفر 34 بئراً.

 وقالت الوزارة إنه بتوقيع هذه الاتفاقية يكون قطاع البترول انتهى من توقيع 64 اتفاقية اعتباراً من نوفمبر 2013 وحتى الآن باستثمارات حدها الأدنى حوالي 14.3 مليار دولار ومنح توقيع قدرها حوالي 977.3 مليون دولار لحفر 274 بئر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان