إعلان

سحر نصر تبحث التعاون مع بريطانيا في التعليم والمشروعات الصغيرة

10:11 ص الأحد 31 يناير 2016

سحر وزيرة التعاون الدولي مع سفير بريطانيا بمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، جون كاسن سفير المملكة المتحدة لدى مصر، وذلك لمناقشة العلاقات الاقتصادية الثنائية وفرص التعاون المستقبلي.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، استعرضت الوزيرة البرنامج الاقتصادي للحكومة خلال لقاءها مع السفير البريطاني، مشيرة إلى أهمية تعزيز التعاون مع الجانب البريطاني والاستفادة من الخبرة الفنية في القطاعات التنموية ذات الأولوية.

وأشار السفير إلى الدعم الحالي المقدم من الحكومة البريطانية لمصر من خلال برنامج الشراكة البريطانية، ويتم من خلاله تمويل عدد من المشروعات التي تهدف إلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكدت الوزيرة اهتمام الحكومة المصرية بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مختلف محافظات مصر بما يسمح بخلق فرص عمل للشباب والمرأة المعيلة، منوهة إلى أهمية بحث سبل التعاون مع الجانب البريطاني لتقديم المساعدة لتنمية هذا القطاع وذلك من خلال الدعم الفني واستقدام الخبرات البريطانية في هذا المجال.

ولفتت إلى إمكانية التعاون مع الجانب البريطاني في مجال التعليم وتطوير المناهج ورفع كفاءة المعلمين وتدريبهم على كيفية التدريس باستخدام الأساليب الحديثة.

وحثت الوزيرة، الجانب البريطاني على استمرار تقديم الدعم الفني لمصر من خلال تمويل صندوق التحول لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - أحد الآليات التمويلية المنبثقة عن شراكة دوفيل - والذي تعد بريطانيا من أكبر المساهمين فيه بمبلغ يصل إلى 32 مليون جنيه إسترليني.

وتعمل الشركات البريطانية المستثمرة في مصر بمختلف القطاعات لاسيما البترول والغاز، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعة، والسياحة، والزراعة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان