إعلان

النفط يستقر فوق 33 دولارًا للبرميل

02:11 م الخميس 28 يناير 2016

النفط يستقر فوق 33 دولارًا للبرميل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

استقر النفط فوق 33 دولارًا للبرميل اليوم الخميس بدعم من احتمال تعاون كبار المنتجين لخفض الإمدادات لتتعافى الأسعار من أدنى مستوى في 12 عامًا الذي سجلته في وقت سابق هذا الشهر.

وفقًا لوكالة رويترز، قال رئيس شركة ترانسنفت الحكومية التي تحتكر خطوط أنابيب النفط في روسيا أمس الأربعاء إن مسؤولين بقطاع الطاقة الروسي خلصوا إلى وجوب إجراء محادثات مع السعودية ودول منظمة أوبك الأخرى بخصوص خفض الإنتاج لدعم أسعار الخام.

ودعا أعضاء في أوبك مثل نيجيريا وفنزويلا إلى خفض الإنتاج لتعزيز الأسعار التي هبطت لأكثر من النصف منذ مايو الماضي.

لكن حتى هذا الأسبوع لم تظهر مؤشرات تذكر على أن كبار المنتجين على استعداد للقيام بمثل هذه الخطوة.

وقال مايكل هيوسون المحلل في سي.ام.سي ماركتس "حقيقة أن كبار المنتجين يتحدثون بهذه العبارات تحد من الهبوط."

وبحلول الساعة 0856 بتوقيت جرينتش ارتفع خام برنت 18 سنتًا إلى 33.28 دولار للبرميل بعد أن ارتفع 4.1 بالمئة في الجلسة السابقة.

وارتفع الخام نحو ستة بالمئة عن أدنى مستوى في 12 عامًا الذي سجله في وقت سابق في يناير كانون الثاني لكنه مازال منخفضًا نحو 11 بالمئة هذا الشهر.

وارتفع الخام الأمريكي أربعة سنتات إلى 32.34 دولار للبرميل بعد أن حقق مكاسب بلغت 2.7 بالمئة عند التسوية في الجلسة السابقة حين زاد 88 سنتًا.

وقال عابد السعدون وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية السعودية لشؤون الشركات اليوم الخميس في طوكيو إن أوبك تقدر تخمة المعروض العالمي بنحو مليوني برميل يوميًا.

وأضاف "لذلك فإن إعادة التوازن إلى السوق سيستغرق بعض الوقت."، لكنه أضاف "نشعر أن السوق سيعود إلى التوازن في 2016 وأن الطلب على الطاقة بكل أشكالها سيواصل الزيادة."

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة قفزت 8.4 مليون برميل الأسبوع الماضي وهو ما يفوق توقعات المحللين التي كانت لزيادة 3.3 مليون برميل، وبذلك وصلت المخزونات إلى أعلى مستوى لها منذ أن بدأت إدارة معلومات الطاقة رصد البيانات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان