إعلان

"ماريدايف" توقع عقد تسهيل بقيمة 250 مليون دولار مع "أبو ظبي الإسلامي"

05:36 م الأحد 24 يناير 2016

مصرف ابوظبي الاسلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وافق مجلس إدارة شركة الخدمات الملاحية والبترولية "ماريدايف" على شروط وأحكام وإبرام الشركة لعقد تسهيل إسلامي مع مصرف أبو ظبي الإسلامي - الإمارات بمبلغ يصل حده الأقصى إلى 225 مليون دولار لإعادة هيكلة التسهيلات الحالية وتمويل شراء وحدات بحرية جديدة.

وقالت الشركة خلال بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن عقد التسهيل يشمل أيضًا 25 مليون دولار لتمويل رأس المال العامل للشركة، منوهة إلى أن هذه الموافقة تشمل كافة الفوائد والعمولات والمصروفات والتكاليف وأي مبالغ أخرى تستحق للمقرضين وفقًا لعقد التسهيل سالف الذكر.

وأضافت أن عقد التسهيل سيكون بين الشركة بصفتها مستأجرة، وكل من مصرف أبو ظبي الإسلامي (الإمارات)، ومجموعة من البنوك والمؤسسات المالية الأخرى بصفتهم مؤجرين، منبهة إلى أن نسبة الفائدة ستكون 4.5 بالمئة علاوة على سعر الليبور (ثلاثة شهور) وهي نفس سعر الفائدة الحالي.

ونوهت الشركة إلى أنه سيتم سداد نسبة 55 بالمئة من قيمة القرض على سبع سنوات، وسداد نسبة 45 بالمئة المتبقية كدفعة واحدة في نهاية مدة القرض، وسيتم استنزال أي مدفوعات من الفوائض النقدية للشركة طوال فترة القرض من نسبة الـ 45 بالمئة، مشددة على أنه تم توقيع العقود المذكورة يوم الخميس الماضي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان