إعلان

"التنسيقي المصري السعودي": معظم اتفاقيات "إعلان القاهرة" جاهزة للتوقيع

03:57 م الأحد 24 يناير 2016

المجلس التنسيقي المصري السعودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عقد الاجتماع الرابع للمجلس التنسيقي المصري السعودي، بمقر مجلس الوزراء، اليوم الأحد، حيث ترأست الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، بصفتها منسقة أعمال الجانب المصري بالمجلس، نيابةً عن المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، ترأس الجانب السعودي إبراهيم العساف وزير المالية السعودي نائباً عن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد، والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، ووزير دفاع المملكة.

وأعلنت نصر أنه تم التوصل إلى الصيغة النهائية بشأن معظم مذكرات التفاهم والاتفاقيات المنبثقة من إعلان القاهرة، وأصبحت جاهزة للتوقيع، معربة عن أملها في إنهاء ما تبقى من مذكرات تفاهم واتفاقيات، للمساهمة في تحقيق المصلحة المشتركة للبلدين وشعبيهما.

وأصدر المجلس بيانًا مشتركًا أشار فيه إلى أنه تم خلال الاجتماع الرابع له استعراض الجهود التي قامت بها فرق العمل الفرعية التي شكلت بموجب محضر الاجتماع الأول الذي وقع في مدينة الرياض بتاريخ 2 ديسمبر الماضي، مؤكدًا أن على أهمية إنجاز بقية المهمات - الواردة في الملحق التنفيذي لمحضر إنشاء المجلس - الموكولة إلى فرق العمل المشكلة بموجب محضر الاجتماع الأول.

وتم الاتفاق على عقد الاجتماع الخامس للمجلس في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.

وشارك في الاجتماع الذي عقد على المستوى الوزاري كل من وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، والإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، والاستثمار، والمالية، والزراعة واستصلاح الأراضي، والبترول والثروة المعدنية، والنقل، والقوى العاملة، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والثقافة، ورئيس اتحاد الإذاعة التليفزيون، بحضور السفير المصري لدى السعودية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان