إعلان

مصر تنفي تأخير سداد مستحقات الغاز المسال لشركات عالمية

10:49 ص الأحد 24 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد حمدي عبد العزيز المتحدث الرسمي لوزارة البترول، انتظام قطاع البترول بالوفاء بالتزاماته المالية في تعاملاته التجارية، مشيراً إلى عدم صحة ما أثير مؤخراً حول التأخير في سداد المستحقات المالية للشركات العالمية المتعلقة بقيمة شحنات الغاز المسال المتعاقد عليها أو وجود مستحقات متأخرة للشركات الموردة للغاز المسال.

ولفت عبد العزيز خلال بيان للبترول اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أنه منذ بدء استيراد الغاز المسال في أبريل الماضي وحتى نهاية ديسمبر تم استيراد 54 شحنة قيمتها 1.4 مليار دولار تم سداد قيمتها للشركات العالمية الموردة، منوهًا إلى أن عدد الشحنات التي يتم استيرادها شهرياً يتراوح ما بين 6 - 8 شحنات.

واستنكر التصريحات المغلوطة التي نشرت مؤخراً نتيجة تحويل مسار شحنة من الغاز المسال لشركة "بي بي" مؤخراً وتأجيل استلامها إلى شهر أغسطس القادم بعد الاتفاق مع الشركة على ذلك، مؤكدًأ أن هناك 9 موردين من شركات عالمية تم التعاقد معها على استيراد الغاز المسال، ولا توجد أدنى مشكلة في التعاملات التجارية معهم.

وأوضح عبد العزيز أن قطاع البترول لا يقوم فقط باستيراد شحنات الغاز المسال، وإنما يقوم منذ فترات طويلة باستيراد أعداد كبيرة من شحنات المنتجات البترولية المختلفة من شركات عالمية، ولم تشهد مصر مثل هذه الضجة التي أثيرت نتيجة تأجيل استلام شحنة واحدة.

وشدد على أن هذه الشركات تشيد باحترام قطاع البترول لتعاقداته المبرمة ووجود ثقة واحترام متبادل بين هؤلاء الموردين وقطاع البترول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان