إعلان

وزير الاستثمار: يجري حالياً عرض القوانين على مجلس النواب

06:07 م الثلاثاء 19 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عمار:

اجتمع أشرف سالمان وزير الاستثمار، مع محمد الرميثي رئيس اتحاد غرف تجارة وصناعة الإمارات، خلال مشاركته في فعاليات قمة طاقة المستقبل -أسبوع أبوظبي للاستدامة- بالإمارات على رأس وفد رسمي من وزارة الاستثمار.

وبحسب بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، قال ''سالمان'' إنه يجري حالياً عرض القرارات بقوانين التي صدرت قبل تشكيل مجلس النواب، موضحاً أن هذه التعديلات تعطي ضمانات واضحة للمستثمرين منها آليات واضحة لفض منازعات الاستثمار، والمساواة بين المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، وتحويل الأرباح، ومنح بعض الحوافز غير الضريبية للمناطق الأولى بالتنمية.

وأضاف الوزير أنه يجري حالياً التنسيق مع الجهات ذات الصلة لتنفيذ منظومة الشباك الواحد، مشيراً إلى أنه تم استحداث خدمة المسار السريع بمجمع خدمات الاستثمار التي تقلل زمن الانتهاء من إجراءات التأسيس وما بعد التأسيس إلى ساعتين.

''كما يتم مراجعة كافة إجراءات الحصول على التراخيص للتيسير على المستثمرين، لافتاً إلى أن عدد الشركات المؤسسة بمجمع خدمات الاستثمار شهد زيادة تقترب من 50 بالمئة''، مؤكدًا أن السوق المصري يعد من أكبر الأسواق في المنطقة.

ومن جانبه، رحب محمد الرميثي بزيارة الوزير للإمارات، وأضاف أن مشروع قناة السويس الجديدة يعد إضافة هامة لحركة التجارة العالمية، مشيراً أن هناك فرص كبيرة للاستثمار في مصر، والاهتمام بشرح ما يحدث من تطورات في مناخ الاستثمار المصري إلى القطاع الخاص الإماراتي وحثه على الاستثمار في مصر.

كما عقد وزير الاستثمار لقاء مع عيسى محمد السويدي المدير العام لمجلس أبوظبي للاستثمار، حيث أشار سالمان إلى أن الأسواق المالية العالمية تأثرت نتيجة التباطؤ الاقتصادي العالمي، موضحاً أن معدل النمو في مصر يشهد اتجاه صعودياً بجانب عدد قليل من الدول - برغم ما يشهده العالم من انخفاض في معدلات النمو.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية اتخذت عدد من الإجراءات لتقليل عجز الموازنة وتحفيز الاستثمار، بخلاف ما تشهده الحالة السياسية من استقرار خاصة بعد استكمال الاستحقاق الثالث وانتخاب مجلس النواب الذي يقوم حالياً بمراجعة القرارات بقوانين، وهو ما يؤكد عزم الدولة المصرية على المضي قدماً في سبيل تهيئة البيئة الاستثمارية وتحفيز الاستثمار، وإزالة العوائق البيروقراطية.

وأكد الوزير، على أهمية تطبيق منظومة الشباك الواحد للوصول للمعايير العالمية فيما يتعلق بأداء الأعمال.

ولفت ''سالمان'' إلى استهداف الحفاظ على المعدلات الإيجابية للنمو وزيادتها خلال العام المالي الحالي وزيادة معدلات الاستثمار الأجنبي المباشر، مشيراً إلى أن الاكتشافات الجديدة في مجال الغاز تؤهل مصر لأن تصبح وجهة للاستثمار خلال الفترة الحالية والقادمة، خاصة بعد تحرير قطاع الطاقة الذي أصبح من القطاعات الواعدة في مصر بجانب قطاع البنية التحتية.

كما استعرض وزير الاستثمار الفرص الاستثمارية في عدد من المجالات، واستعرض أداء البورصة المصرية خلال العام الماضي، مشيراً إلى اتخاذ عدد من الإجراءات التي من شأنها تعميق سوق رأس المال المصري من خلال عدد من الطروحات الجديدة لعدد من الشركات المميزة.

من جانبه أشار السيد عيسى محمد السويدي إلى أن مجلس أبوظبي للاستثمار لديه العديد من الاستثمارات في مصر سواء من خلال استثمارات مباشرة أو من خلال البورصة المصرية، مضيفاً اهتمام المجلس بزيادة حجم استثماراته في مصر، وتطلعه إلى المشاركة في المشروعات الجديدة المطروحة خاصة .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان