إعلان

محافظ المركزي: ندرس طرح بنكين في البورصة ليس بينهما الأهلي ومصر

03:08 م الثلاثاء 19 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري إنه يتم دراسة طرح حصص في بنكين بالبورصة لزيادة رأسمالهما وليس من بينهما البنك الأهلي المصري وبنك مصر.

وتأتي تصريحات عامر بعدما قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية مساء أمس الاثنين إنه سيتم طرح حصص من الشركات والبنوك الحكومية "الناجحة" في البورصة المصرية خلال الفترة المقبلة.

وقال عامر لوكالة رويترز للأنباء اليوم الثلاثاء "البنكان لا يشملان البنك الأهلي المصري وبنك مصر. طرح الحصص في البنكين لزيادة رأسمالهما وسيؤدي لخفض حصة الحكومة بنسبة 20 بالمئة في كل منهما. ندرس أيضًا طرح حصة البنك المركزي في أحد مشروعاته لمستثمر استراتيجي."

ولم يخض عامر في أي تفاصيل عن اسم البنكين أو المشروع الذي ستطرح فيه حصة لمستثمر استراتيجي.

وتمتلك الحكومة المصرية البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، والمصرف المتحد، ونحو 50 بالمئة في البنك العربي الأفريقي، ونحو 20 بالمئة من أسهم بنك الإسكندرية.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي ووزير الصناعة ووزير المالية أمس الاثنين وتم مناقشة جهود الحكومة مع البنك المركزي لزيادة الصادرات وتشجيع المنتج المحلي وأيضًا "ما شهدته مؤشرات سوق الأوراق المالية المصرية من تراجع يعزى إلى هبوط مؤشرات أسواق المال العالمية."

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان