إعلان

تدشين مبادرة جديدة لدعم الشباب المتقدمين لمشروع "جمعيتي" لبيع السلع

09:54 ص الأحد 17 يناير 2016

مبادرة "ادعم جمعيتي" بالتعاون مع الأكاديمية البحري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

دشن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، مبادرة "ادعم جمعيتي" بالتعاون مع الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا، واتحاد جمعيات التنمية الإدارية، ومؤسسة "معًا" للمسؤولية الاجتماعية.

وقالت وزارة التموين خلال بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن المبادرة تهدف إلى دعم الشباب ماليًا وفنيًا الذين تنطبق عليهم شروط مشروع "جمعيتي" الذي أطلقته وزارة التموين والذي يتضمن منح قروض سلعية لمشروعات صغيرة للشباب يتم تمويلها من خلال الصندوق الاجتماعي وتتراوح قيمتها من 50 ألف إلى 100 ألف جنيه للقرض الواحد.

وأضافت الوزارة أن المبادرة ستدعم الشباب عن طريق تقديم كوبونات خصم على السلع، مع دعم الشباب مهنيًا من خلال التدريب والتأهيل لسوق العمل والاستفادة من المشروعات المطروحة، وكذلك تطوير آلية التنفيذ لإنجاح المشروعات وتسليمهم وحدات نقل مجانية "تروسيكل".

وأعلن وزير التموين خلال تدشين المبادرة، أن عدد المتقدمين لمشروع "جمعيتي" بلغ أكثر من 40 ألف شاب وفتاة حتى الآن، وأن المشروع سيكون أكبر سلسلة تجارية في الشرق الأوسط، وهذا سيتأتى من خلال التعامل مع هذا المشروع بمنهجية علمية تحكم كافة الخطوات المنفذة للمشروع حتى يتحقق له النجاح.

وأشاد الوزير بالتعاون بين الجمعيات التي تسعى لخدمة المجتمع وتقديم كل الدعم، وصندوق "تحيا مصر" لتمويل مشروعات تعود بالنفع على المصريين بجانب القطاع الخاص الذي يعمل كشريك للحكومة في التنمية الاقتصادية.

وقال إن الوزارة فَعَّلَت مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بفتح سلاسل تجارية بكل المحافظات وتسهيل إجراءاتها من خلال كل الوزارات المعنية حتى تصل لكل محافظات الجمهورية لتشجيع القطاع الخاص الذي يعد الشريك الأساسي للحكومة في ظل مبادرة تطوير بقالات التموين والمجمعات الاستهلاكية.

وأشار الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا، إلى أن الأكاديمية انتهت بالتعاون مع اتحاد الجمعيات، وجمعية "معًا" للمسؤولية الاجتماعية من تدريب 100 شاب في إطار مبادرة "ادعم جمعيتي"، كنوع من الدعم لوزارة التموين والمواطنين بهدف توفير فرص عمل للشباب، وزيادة المنافذ التموينية للمواطنين، وطرح السلع بأسعار مخفضة.

ولفت إلى أن المبادرة توفر فرص تدريب للشباب المقبولين بمشروع "جمعيتي" الذي أعلنت عنه وزارة التموين مؤخراً، وأن الأكاديمية سوف تطلق العديد من البرامج التدريبة للشباب بالتعاون مع الوزارة.

وأكد الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة السابق، أن الدولة تدعم المشروعات الصغيرة للشباب طبقًا لتوجهات القيادة السياسية بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن عام 2016  هو عام الشباب، وأن ما حققته وزارة التموين نال رضا الشارع المصري بعد تطبيق منظومة الخبز والسلع التموينية وسلع فارق نقاط الخبز.

وأشار إلى أن وزارة التموين تواصل "النجاح" في مشروع المنافذ التموينية بعد "نجاحها" بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي وصندوق تحيا مصر لتمويل هذه المشروعات بقروض ميسرة، وأن ملتقى "ادعم جمعيتي" يتمثل في توفير فرص عمل لتشغيل الشباب للحد من البطالة ومنها مشروع "جمعيتي" لبيع السلع من خلال منافذها بأسعار مخفضة تيسيرًا على المواطنين.
 
وقال محمد عشماوي المدير التنفيذي لصندوق "تحيا مصر"، إن مبادرة "ادعم جمعيتي" تؤسس لمرحلة جديدة بين الحكومة والقطاع الخاص من خلال تنفيذ مشروع الشباب بتوفير فرص العمل، وإنه تم طرح للشباب مشروع تشغيل 350 سيارة ثلاجة مجهزة بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظات مصر، وتبلغ سعة السيارة الواحدة خمسة أطنان.

وأضاف أن وزارة التموين تقوم بتوفير 15 طنًا من اللحوم والدواجن والأسماك والخضر المجمدة كل 48 ساعة لكل سيارة لطرحها السلع بأسعار مخفضة للمواطنين.

وأوضح نبيل رزق رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات، أن رعايته لمبادرة "ادعم جمعيتي" تأتي من منطلق وطني للتخفيف على المواطنين بخفض العديد من أسعار السلع التي تعمل فيها مؤسسته، بالإضافة إلى ترجمة المسؤولية الاجتماعية للشركات الكبرى عبر وسائل وآليات يستفيد منها المجتمع مثل الإشراف وتدريب الشباب التي تنطبق عليهم الشروط ماديًا ومعنويًا لكي ينطلقوا إلى سوق العمل.

ونبه إلى أنه يجب على الشركات الكبرى دعم الدولة والوقوف إلى جوارها حتى يتحسن المؤشر الاقتصادي وتحدث طفرة في مؤشر النمو بشكل عام من خلال تحريك السوق بعدد من الخطوات كنوع من الدعم للحكومة ووزارة التموين والمواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان