إعلان

وزيرة التعاون تشارك في الاجتماع الأول لمجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار

03:54 م الجمعة 15 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

وصلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر المناوب في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، صباح اليوم الجمعة إلى العاصمة الصينية بيكين، في زيارة تستمر لمدة 4 أيام، لتمثيل مصر في الاجتماع الأول لمجلس محافظي البنك، -والذي يقام خلال الفترة من 16 إلى 18 يناير الجاري-.

ويهدف اجتماع ممثلي البنك الآسيوي للاستثمار، -بحسب بيان للتعاون الدولي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، إلى اعتماد السياسات المالية والعملية للبنك للبدء في عملياته بشكل رسمي.

ومن جانبها، قالت الدكتورة سحر نصر، إن الزيارة تأتي استكمالًا لجهود وزارة التعاون الدولي في توطيد العلاقات الاقتصادية مع مختلف المؤسسات التمويلية والعمل على الاستفادة من كافة مصادر التمويل المتاحة والتنوع بينها لضمان تنفيذ المشروعات القومية الكبرى في أسرع وقت لتحقيق أكثر استفادة.

وأضافت أنها سوف تعقد اجتماع مع رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية تناقش فيها مستقبل التعاون بين مصر والبنك، باعتبارها من أوائل الدول المؤسسة للبنك، بالإضافة إلى عرض أولويات برنامج الحكومة الاقتصادي والاجتماعي للفترة الحالية.

ومن جانب آخر، سوف تعقد وزيرة التعاون الدولي عدد من الزيارات المكثفة في إطار الاعداد لزيارة رئيس الصين إلى مصر، من بينها مقابلة مع وزير المالية الصيني، ونائب وزير التجارة وذلك لمناقشة أهم المشروعات التنموية والاستثمارات الجاري التنسيق بشأنها مع الجانب الصيني والتي سوف يتم طرحها أثناء زيارة الرئيس الصيني المرتقبة إلى مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان