إعلان

''سالمان'': موافقة الأمن على المستثمر الأجنبي شرط أساسي..وتنمية سيناء جهاز أمني

05:21 م الخميس 14 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد على:

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إن المستثمر الأجنبي لا يحصل على أي مميزات أو تفضيل بخلاف المستثمر المصري.

جاء ذلك خلال رده على النائب مدحت الشريف باجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب برئاسة الدكتور علي مصيلحي رئيس اللجنة لمناقشة قانون الاستثمار وعدد من القرارت بقوانين المحالة للجنة لمناقشتها، حول إعادة النظر في التعامل مع أصحاب الجنسيات الأجنبية من المستثمرين في تملك الأراضي.

وأكد الوزير،'' أنه قبل التعامل مع أي مستثمر أجنبي يتم الحصول على موافقة من كل من جهاز الأمن القومي وجهاز الأمن الوطني وجهاز الرقابة الإدارية، حيث أن الموافقات الأمنية شرط أساسي عندنا''.

ومن جانبه، قال أحد النواب،"خوفنا مما جرى من قبل في ظل تولي محمد مرسي حكم البلاد، والجميع يعرف ما كان يحدث" وبدوره قال الوزير، "أريد أن أطمأنك جهاز تنمية سيناء هو في الأساس جهاز أمني"، ورد عليه النائب قائلًا، " عارفين تشكيله".

وطالب محمد السلاب من وزير الاستثمار بتعديل قانون ٨ الخاص بالاستثمار المادة الخاصة بتساوي مزايا الاستثمار، مشددًا على ضرورة زيادة الحوافز للصناعات الكبيرة والصناعات غير الموجودة في مصر، ورد وزير الاستثمار بأن هذا الاختصاص من شأن رئاسة الوزارة.

وطالب خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية زيادة الحوافز لمدن صناعية أو صناعات محددة أو نسب التشغيل الأكبر لهذه المصانع.

وكانت اللجنة الاقتصادية، وافقت على جميع القرارات التي صدرت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيىسي من حيث المبدأ، واستمعت أمس لوزير الاستثمار حول وجهة نظره لفلسفة وأهداف بعض القوانين .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان