إعلان

السبت.. مؤتمر لإطلاق أول حملة قومية لمكافحة الغش التجاري

04:16 م الثلاثاء 12 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

 

يفتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، مؤتمر "إطلاق الحملة الإعلامية للنظام التفاعلي لحماية العلامات التجارية " يوم السبت المقبل بحضور 500 شركة صناعية مصرية ودولية.

 

ووفقًا لبيان للشركة منظمة المؤتمر تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، يشارك في افتتاح المؤتمر اللواء مصطفى صادق رئيس مجلس إدارة مركز نظم المعلومات بالإنتاج الحربي، وأحلام رشدي رئيس مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية، واللواء عاطف يعقوب رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك، حيث سيتم إطلاق أول حملة قومية لمكافحة الغش التجاري وتقليد العلامات التجارية. 

 

وأشار البيان إلى أنه سيتم من خلال هذه الحملة إطلاق نظام تفعالي جديد للتواصل بين المستهلك والمنتج من خلال تكويد العبوات الأصلية لمنتجات الشركات العاملة بالسوق المصرية بحيث تُمكن المستهلك من معرفة بيانات المنتج والتأكد أنه تم تصنيعه بمصانع الشركة بالفعل أم أنه وقع عرضة للاستغلال والغش.

 

ولفت البيان إلى أن هذه الحملة تأتي في ظل دعم جهود الدولة لمكافحة كافة أشكال الغش والتدليس، والقضاء على الاقتصاد غير الرسمي الذي ألحق ضررًا كبيرًا بالقطاع الرسمي، بالإضافة إلى سوق مفتوح على مصراعيه للمنتجات المستوردة والمقلدة للعلامات التجارية الكبيرة، وانتشار ورش التصنيع الرخيص التي تعيد تعبئة العبوات الفارغة للمنتجات الأصلية.

 

ونوه إلى أنه هذه الحملة تسعى إلى حماية الصناعة الوطنية المصرية من المنافسة غير العادلة مع منتجات مجهولة الهوية أو سلع مقلدة تسعى إلى تشويه المنتج المصري بالغش والتدليس لتحقيق مكاسب على حساب التصنيع المحلي الذي يعتبر الداعم الرئيسي للاقتصاد والتشغيل والإنتاج لمصر.

 

وتهدف الحملة إلى تدعيم المشاركة المجتمعيه للمواطنين في مكافحة أساليب الغش التجاري، وتقليد العلامات التجارية للشركات والمصانع، وعمليات إعادة التعبئة لعبوات منتجات الشركات الصناعية الكبرى وبيعها للمواطنين، مما كان له كبير الأثر على الصحة العامة خاصة في منتجات قطاع الأغذية والمشروبات والمبيدات والأدوية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان