إعلان

قرار وزاري بتشكيل الجانب المصري بمجلسي الأعمال مع البحرين وكينيا

12:50 م الثلاثاء 12 يناير 2016

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أصدر طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قراراً بتشكيل الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري - البحريني، ومجلس الأعمال المصري - الكيني. برئاسة محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية.

ووفقًا لبيان للصناعة اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، يشمل تشكيل المجلس المصري - البحريني، رئاسة محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، للجانب المصري من المجلس، وعضوية كل من إبراهيم العربي رئيس مجلس إدارة العربي للتجارة والصناعة، وكريم غبور رئيس مجلس إدارة شركة صناعة وسائل النقل (MCV)، وبرهان إسماعيل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية "إيبيكو".

كما تشمل العضوية عمر عصفور شركة كريستال عصفور إنترناشيونال، وهشام الشريف رئيس مجلس إدارة شركة (IT Vantures) للبرمجيات، ووليد الحناوي رئيس مجلس إدارة الشركة العالمية للتنمية الزراعية "فارم فريتس"، وعثمان سراج الدين رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للصناعات الغذائية "هاينز"، وخالد إبراهيم البنا رئيس مجلس إدارة شركة مصر الخضراء للاستثمار الزراعي "اجرين".

وتضم أيضًا محمد أحمد السيد رئيس مجلس إدارة شركة كابسي للدهانات، وأحمد حافظ المدير الإقليمي لشركة إيديال ستاندرد إنترناشيونال، وهشام البنهاوي رئيس مجلس إدارة شركة النيل للمواد العازلة "بيتونيل"، وعزة فهمي شركة حلي مصر، وكريم سامي سعد المصرية الألمانية للسيارات، وخالد المناوي رئيس غرفة شركات السياحة، ورياض أرمانيوس رئيس مجلس إدارة شركة إيفا فارما للأدوية، وعلاء عرفة رئيس مجلس إدارة مجموعة العرفة القابضة.

وشمل قرار الوزير تشكيل الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري - الكيني برئاسة حسام حسنين فريد العضو المنتدب لشركة الويلر فريد للطلمبات، وعضوية كل من أحمد السويدي مجموعة السويدي، وماجد جورج رئيس المجلس التصديري للأدوية والمستحضرات الطبية، وحسام لاشين النيل كوديسا للأنسجة الصناعية، وجون وديع بشاي الشرق للتجارة والصناعة.

وتضم عضوية المجلس محمود علم الدين شركة رويال كوزماتيك، وعمرو أبو فريخة رئيس المجلس التصديري للسلع الهندسية، وفتحي حسنين الشركة العالمية لسحب الأسلاك، وأحمد عثمان شركة كوتس إيجبت للغزل والمنسوجات، وأشرف حمدي شركة إل جي للإلكترونيات مصر، وكريم صادق مجموعة القلعة.

وتشمل العضوية أيضًا خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات والأسمدة، ومحمد الفريد (الفريد للتجارة)، ومحمد مصطفى الأحول الشركة الدولية للنقل المشترك، وكريم كامل (بروكتر وجامبل مصر)، وقريش عبد الحسين (الحسين الدولية)، ومجدي جورج (السنديان لصناعة الورق)، وياسر وديع بشاي (ايجل بوليمرز للمنتجات الكيماوية).

وتتضمن أيضًا محمد إسماعيل شركة مصر لصناعة الزجاج، وعمر مهنا شركة الإسكندرية للإطارات، وكريم أبو غالي الشركة المصرية لصناعة المكرونة والنشويات "ريجينا"، وعبد المنعم بيومي (حلو الشام للصناعات الغذائية).

ونص القرار على أن تكون مدة عمل كلا المجلسين 3 سنوات من تاريخ النشر بالوقائع المصرية، وتضمن في مادته الثانية أن يرفع رئيس الجانب المصري في كل مجلس تقريرًا دوريًا نصف سنوي، عن جهوده ونشاطه إلى وزير التجارة والصناعة، متضمنًا ما قام به المجلس من أنشطة وما يراه من اقتراحات، والخطط المستقبلية لتنمية المصالح المشتركة بين مصر وكل من البحرين وكينيا.

كما نص على أن تقوم الجهات المصرية المعنية والسفارات المصرية في الخارج، خاصة المكاتب التجارية، بمعاونة المجلسين في أداء مهامهما، وتيسير مباشرتهما لاختصاصهما، وتزويدهما بما يطلبهما من بيانات أو معلومات تتعلق بالنشاط التجاري.

وقال وزير الصناعة، إن المجلسين بتشكيليهما الجديد سيكون لهما دور كبير في دعم وتنمية حركة التجارة البينية، وتشجيع القطاع الخاص في البحرين وكينيا لإقامة مشروعات مشتركة سواء في مصر أو في كلا البلدين في مختلف القطاعات خاصة في ظل توجه الوزارة لدعم العلاقات التجارية مع كل من الدول العربية والأفريقية وهو الأمر الذي سيسهم في دفع العلاقات التجارية والاقتصادية المشتركة إلى آفاق آرحب خلال المرحلة المقبلة.

ولفت إلى أنه روعي في هذا التشكيل التنوع والتخصص والتركيز على الخبرات المتراكمة لدى أعضاء المجلسين مع سوق كلا البلدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان