إعلان

وزير الصناعة يبحث آخر ترتيبات زيارة الرئيس الصيني لمصر خلال أيام

04:02 م الإثنين 11 يناير 2016

وزير الصناعة يبحث آخر ترتيبات زيارة الرئيس الصيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن زيارة الرئيس الصيني شن جين نيج لمصر خلال الأيام القليلة المقبلة تمثل خطوة هامة نحو توسيع حجم العلاقات الاقتصادية والسياسية المشتركة خاصة في ظل الشراكة الاستراتيجية التي تربط كلا البلدين.

ووفقًا لبيان للصناعة اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال جلسة المباحثات التي عقدها مع سونج إيقوه سفير الصين بالقاهرة، إنه من المقرر أن تشهد الزيارة التوقيع على عدد من الاتفاقات الخاصة بتنفيذ مشروعات تنموية مشتركة بين البلدين في مجالات الكهرباء والنقل والتدريب والتعليم عن بعد ومكافحة التصحر والبنية التحتية وعلوم الفضاء، بجانب عقد منتدى لرجال الأعمال المصريين والصينيين، وإقامة معرض للمنتجات الصينية فائقة التكنولوجيا خاصة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأوضح الوزير أنه من المقرر أن يرافق الرئيس الصيني خلال زيارته للقاهرة بعثة مشتريات تضم كبار المستوردين الصينيين لإطلاعهم على أبرز القطاعات الإنتاجية المصرية بهدف زيادة وتنمية الصادرات المصرية إلى السوق الصيني.

وأشار إلى أن لقاء مع السفير الصيني تناول آخر الترتيبات الخاصة بزيارة الرئيس الصيني لمصر والمقررة خلال النصف الثاني من شهر يناير الجاري.

كما استعرض اللقاء أيضاً موقف المشروعات التي تم الاتفاق على تنفيذها بين البلدين والتي تشمل مشروعات في مجال البنية التحتية والكهرباء والنقل حيث تم التأكيد على حرص الحكومتين على إنجاز هذه المشروعات وبدء إجراءات تنفيذها.

وأضاف الوزير أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة أمام المستثمرين الصينين خاصة في المشروعات القومية الكبرى التي تستهدف مصر تنفيذها خلال المرحلة المقبلة بجانب مشروعات استثمارية في مجالات الجلود ومواد البناء والبتروكيماويات والاتصالات.

ومن جانبه، أكد سونج إيقوه سفير الصين بالقاهرة، أن زيارة الرئيس الصيني للقاهرة تعكس عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين حكومة وشعباً وتؤكد أيضًا رغبة الصين في تعزيز علاقاتها المشتركة مع مصر في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة.

وأشار إلى أن الرئيس الصيني سيرافقه بعثة كبيرة من كبار الشركات الصينية المهتمة بالسوق المصري وهو الأمر الذي سيتيح إقامة شراكات بين الشركات المصرية ونظيرتها الصينية بما ينعكس إيجاباً على حجم العلاقات الاقتصادية بين الجانبين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان