إعلان

رئيس "يورومني": اقتصاد مصر مر بسلام من الأزمات..و4 مؤشرات على التحسن

12:06 م الإثنين 07 سبتمبر 2015

مؤتمر اليوروموني في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إيمان منصور وأحمد عمار:

تصوير - محمود بكار:

قال ريتشارد أنزور رئيس مجلس إدارة يورومني للاستثمار المؤسسي إن الاقتصاد المصري مر بسلام خلال العديد من الأزمات العالمية والإقليمية والمحلية الكبيرة مثل الأزمة المالية العالمية في 2008، وكذلك الآثار الاقتصادية التي خلفها الربيع العربي.

وأكد أنزور خلال كلمته في الدورة العشرين من مؤتمر "يوروموني" في مصر الذي عقد اليوم الاثنين بالقاهرة بحضور محرريّ مصراوي، أن هناك العديد من المؤشرات التي تظهر تحسن الاقتصاد المصري مؤخرًا مثل انخفاض معدل البطالة وتزايد معدلات الاستثمار الأجنبي.

وأضاف أن المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ من المؤشرات الجيدة التي أظهرت اهتمام العالم بالاقتصاد المصري، وتم خلاله الإعلان عن برنامج استثماري لشركة "بي بي" البريطانية بقيمة تساوي 12 مليار دولار، كما أعلنت شركة كوكاكولا عن توسعات في مصر بقيمة 500 مليون دولار، وقدمت عدد من الدول الخليجية مساعدات بالمليارات للاقتصاد المصري مع الإعلان عن استثمارات جديدة في البلاد.

وأشار إلى أنه في أبريل الماضي أعلنت مؤسسة موديز عن رفع التصنيف الائتماني لمصر، وهو ما يمثل نجاحًا كبيرًا، بالإضافة لذلك، شهدت الفترة الأخيرة عددًا من التطورات الهامة ومن أهمها افتتاح قناة السويس في زمن قياسي، واكتشاف حقل الغاز الطبيعي العملاق بالبحر المتوسط باحتياطات تقدر بـ 30 تريليون قدم مكعب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان