إعلان

التموين: ضبط 2500 طن منتجات غذائية و2 مليون علبة عصير فاسدة في 8 أشهر

12:45 م الأحد 06 سبتمبر 2015

ضبط 2 مليون علبة عصير فاسدة في 8 أشهر - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة التموين أن الحملات التي قام بها مفتشو قطاع التجارة الداخلية بالوزارة، والإدارة العامة لمباحث التموين على أسواق ومحلات الجمهورية بداية من يناير 2015 وحتى نهاية شهر أغسطس أسفرت عن ضبط 2500 طن من المنتجات الغذائية، و2 مليون عبوة من العصائر المختلفة الفاسدة.

وأشارت الوزارة خلال بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن هذه الحملات أسفرت أيضًا عن ضبط 706 طن و6 ملايين قطعة من المنتجات غير الغذائية المغشوشة وغير الصالحة للاستخدام الآدمي، وبلغ عدد القضايا 5855 قضية، وفي مجال المواد البترولية تم ضبط 252 ألف و577 أسطوانة بوتاجاز، و77 مليون و500 ألف لتر بنزين وسولار مهربة للبيع في السوق السوداء.

وأعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين، أن الكميات التي قام قطاع الرقابة الداخلية بضبطها تشمل لحومًا ومنتجاتها، وألبانًا ومشتقاتها، وأسماكًا وملح طعام، وأرزًا، وسكرًا، وزيت طعام، وزبدة، وتونة، ودواجن، ومكرونات، ودقيقًا، وعطارة، ومكسبات طعم، وعسلًا، ودهونًا حيوانية، وحلوى جافة، وسكرًا، وخلًا، وياميشًا، ومياهًا غازية، وعصائر، وشيكولاته، وسمسمًا، ومقرمشات مختلفة، وكلها غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وأضاف أن المضبوطات شملت أيضًا مستحضرات تجميل، ومستلزمات طبية، وقطع غيار سيارات وموتوسيكلات، ومنتجات جلدية، ومستلزمات كهربائية، وأقمشة وخيوطًا، ومستلزمات ديكور، وخردوات، ومنتجات ورقية، ولعب أطفال، وأجهزة كهربائية، وحدايد وبويات، ومستلزمات كمبيوتر ومحمول، وأدوات منزلية وصحية ومكتبية، وملابس، ونظارات، ومستلزمات دش، وحفاضات أطفال، وكيماويات، وعدد من الآلات وكلها غير صالحة للاستخدام ومقلدة ومجهولة المصدر وبدون بيانات.

ولفت وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أنه تمت مصادرة الكميات المضبوطة وإحالة أصحابها للنيابة.

ومن جانبه، قال اللواء محمود العشيري رئيس الإدارة العامة لمباحث التموين إنه تم تحرير حوالي 2000 محضر في مجال البوتاجاز والمواد البترولية بداية من العام الحالي وحتى الآن تتضمن بيع بأزيد من السعر الرسمي، والامتناع عن البيع، وتجميع وتصرف في الحصة، ومحطة بدون ترخيص، وغش، وعدم انتظام السجلات.

وأكد الدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، استمرار الأجهزة الرقابية التابعة للوزارة في تكثيف الرقابة على الأسواق للتصدي لأية ممارسات من شأنها الإضرار بالمواطن، وتشديد الرقابة على تداول السلع المدعمة خاصة الاستراتيجية، ومكافحة الغش التجاري والسلع مجهولة المصدر.

وأشار إلى أنه هناك خطًا ساخنًا "كول سنتر رقم (19280)" لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان