إعلان

البترول تعلن وصول سفينة التغييز الثانية لميناء العين السخنة

03:52 م الأربعاء 30 سبتمبر 2015

لبترول تعلن وصول سفينة التغييز الثانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية أنه وصلت اليوم الأربعاء لميناء العين السخنة السفينة العائمة الثانية لاستقبال وتخزين شحنات الغاز الطبيعى المسال وإعادته لحالته الغازية مرة أخرى وتدفيعه إلى الشبكة القومية للغازات وذلك لاستكمال احتياجات السوق المحلي من الغاز الطبيعى.

ووفقًا لبيان للوزارة اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، أشار تقرير تلقاه المهندس طارق الملا وزير البترول من المهندس خالد عبد البديع رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية ''إيجاس''، إلى أن هذه السفينة هي التي تم التعاقد عليها مع شركة ''بي دبليو جاس'' النرويجية السنغافورية.

ولفت عبد البديع في تقريره إلى أن طاقة سفينة التغييز تتراوح بين 600 - 700 مليون قدم مكعب يومياً، ووصلت اليوم الأربعاء في السادسة صباحاً بميناء العين السخنة، وتشتمل على المهمات اللازمة لتركيبها على التسهيلات البرية تمهيداً لبدء التجارب البحرية الخاصة بحوض الدوران بميناء السخنة لحين الانتهاء من أعمال التكريك.

وأوضح أنه من المخطط وصول شحنة الغاز المسال لبدء تجارب التشغيل في الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر لشحن السفينة بعد الانتهاء من أعمال الربط مع التسهيلات البرية، وبداية تجارب تشغيل ضخ الغاز في الشبكة القومية للغازات قبل نهاية شهر أكتوبر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان