إعلان

بالصور.. وزير التموين يتحقق بشأن ما نشر عن وجود شبهة فساد بصومعة بالخانكة

12:25 م الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

وزير التموين يتحقق بشأن شبهة فساد بصومعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قام الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية بشكل مفاجئ ترافقه لجنة فنية متخصصة في الأقماح بتفقد شونة وصومعة التيسير بمدينة الخانكة بمحافظة القليوبية لمعرفة حقيقة ما نشر بشأن أن الشونة سعتها 10 آلاف طن قمح ولكن تم استلام ورقيًا 100 ألف طن قمح، وأن هناك شبهة فساد وتربح، وأن الاقماح المحلية الموجودة بالشونة مخلوطة بأقماح مستوردة.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، قام الوزير واللجنة الفنية بمعاينة مساحة الشونة على الطبيعة والاطلاع على مستندات الشونة التي ثبت أن مساحتها 129 ألف و675 متر مكعب وسعتها التخزينية 103 ألف و740 طن، كما يوجد بها حاليًا 86 ألف طن قمح محلي وليس 10 آلاف طن كما نشر.

كما قام وزير التموين واللجنة بأخذ عينات من الأقماح الموجودة بالشونة والصومعة وتم فحصها ظاهريًا وثبت أنها أقماح محلية وليست مخلوطة بأقماح مستوردة.

وقدم شريف غريب نائب رئيس مجلس إدارة شركة التيسير كافة الأوراق والمستندات والمحاضر الرسمية التي تثبت أن ما نشر في إحدى الجرائد ضد الشونة والصومعة غير صحيح وهي شكاوى كيدية من قبل عاملين بالشونة تم فصلهم بعد اكتشاف بالمستندات محاولة اختلاسهم مبالغ مالية تقدر بنحو 3 ملايين و400 ألف جنيه وتم تقديم بلاغات ضدهم بالنيابة العامة برقم 20201 لسنة 2015 جنح الخانكة.

وشارك في اللجنة الفنية التي رافقت الوزير، ممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، وحمدي علام رئيس الإدارة المركزية لقطاع الرقابة، ومتخصصون في فحص الأقماح، ومعاونو الوزير.

وزير التموين يتحقق بشأن شبهة فساد بصومعة

وزير التموين يتحقق بشأن شبهة فساد بصومعة

وزير التموين يتحقق بشأن شبهة فساد بصومعة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان